كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

النني وصلاح .. فخرا العرب في نهائي كأسي أوروبا

النني وصلاح .. فخرا العرب في نهائي كأسي أوروبا

مصر, منذ 4 عام و 11 شهر وكالات
تأهل فريق أرسنال الانجليزي، الذي يضم بين صفوفه الدولي المصري محمد النني، إلى نهائي الدوري الأوروبي في نسخته الجارية 2018-2019، وذلك على حساب فالنسيا الاسباني في إياب نصف النهائي بنتيجة (7-3) في مجموع المباراتين.
وكان ليفربول الانجليزي، الذي يضم بصفوفه الدولي المصري محمد صلاح، قد تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء الماضي، على حساب برشلونة الإسباني في نصف النهائي بنتيجة (4/3) بمجموع المباراتين.
ويظهر للمرة الأولى في تاريخ نهائي بطولتي أوروبا خلال نفس العام ثنائي مصر متمثل في محمد صلاح مع ليفربول في مواجهة توتنهام على لقب دوري الأبطال، ومحمد النني مع أرسنال في مواجهة تشيلسي على لقب الدوري الأوروبي.
وكان أحمد حسام ميدو هو أول مصري تمكن من بلوغ نهائي الدوري الأوروبي في نسخة 2003-2004 مع فريق مارسيليا الفرنسي، وخسر فريقه اللقب أمام فالنسيا الإسباني.
ويعد محمد صلاح هو اللاعب المصري الوحيد الذي بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا، وأول لاعب عربي في التاريخ يبلغ نهائي المسابقة في مرتين متتاليتين.

وخاض صلاح نهائي نسخة 2017-2018 مع ليفربول أمام ريال مدريد الاسباني وخسر اللقب قبل أن يتأهل الريدز لنهائي النسخة الجارية لمواجهة مواطنه توتنهام.