كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

بعد الرجاء.. الوداد يعلن تضامنه مع بعثة نهضة بركان بعد استفزازها من طرف السلطات الجزائرية

بعد الرجاء.. الوداد يعلن تضامنه مع بعثة نهضة بركان بعد استفزازها من طرف السلطات الجزائرية

المغرب, منذ 13 أيام و 11 ساعة هيئة التحرير

 عبر نادي الوداد الرياضي، عن تضامنه المطلق مع بعثة نهضة بركان، بعد الأحداث المؤسفة التي تعرضت لها بمطار الهواري بومدين، بالجزائر.

 

 وقامت إدارة الوداد بنشر بلاغ تضامني لينضم بذلك إلى فريق الرجاء الرياضي وباقي الأندية المتضامنة مع بعثة فريق نهضة بركان، بعدما عمدت السلطات الجزائرية إلى حجز أمتعة وبعثة النهضة البركانية بمطار هواري بومدين، صباح أمس الجمعة، بسبب وجود خريطة المغرب في أقمصة الفريق البركاني.

 

وشدد المكتب المديري للوداد الرياضي في بلاغه، على أن الرياضة تتسم بالنبل والأخلاق التي تتجاوز الحدود، مشيرا إلى أن هذه هي القيم التي يلتزم بها الفريق الأحمر في جميع المشاركات الرياضية الدولية، ضمن إطار الديبلوماسية الموازية.

 

وندد الوداد الرياضي، الممارسات الخارجة عن الإطار الرياضي، والتي تهدف إلى تحريض الحقد والغل في الجسم الرياضي والتمثيليات الخارجية المنضوية تحت لواء أجهزة قارية ودولية.

 

وكشف مصدر خاص لموقع "KOORALIFE"، أن إدارة فريق نهضة بركان تابثة على موقفها، القاضي بلعب مبارتها بالقميص الذي يحمل خريطة المغرب، أمام اتحاد العاصمة الجزائري يوم الأحد، برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

 

وقررت بعثة فريق نهضة بركان، الاستجابة لطلب الكونفدرالية الإفريقية “كاف”، ومغادرة مطار “الهواري بومدين” بالجزائر نحو فندق إقامتها بالجزائر، رغم مصادرت الجمارك الجزائرية معدات الفريق البركاني، بحجة أن أقمصة الفريق “البرتقالي” تتواجه به الخريطة المغربية.

 

و في حالة عدم حصول بعثة نهضة بركان على أمتعتها، سيكون لها الحق في العودة إلى المغرب إلى حين إيجاد حل آخر.

 

و تقدم مسؤولو الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بوعد يقضي بتوصل بعثة نهضة بركان، بالمعدات الرياضية كاملة غير منقوصة صباح السبت، قبل خوض حصته التدريبية الثانية، استعدادا للمواجهة المنتظرة أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

 

وأكدت مصادر خاصة صباح اليوم السبت، أن مسؤولي نهضة بركان باشروا عمليات البحث عن رحلة خاصة من أجل العودة إلى المغرب في الساعات القليلة القادمة دون خوض المباراة، بسبب تأخر توصلهم بالمعدات المحتجزة من طرف سلطات الجزائر بمطار الهواري بومدين.

 

كما أشار المصدر ذاته أن اجتماعا حاسما على الساعة الخامسة مع مسؤولي "الكاف"، و مسؤولي فريق اتحاد العاصمة الجزائري، سيكون الاخير من أجل الخروج بخلاصة لما تعرضت له بعصة الفريق البركاني.

 

جدير بالذكر، أن بعثة فريق نهضة بركان وجدت نفسها أمام معاناة كبيرة بعد احتجازها من طرف السلطات الجزائرية بمطار الهواري بومدين، لأزيد من عشر ساعات، بسبب قميص الفرسق الذي يحمل خريطة المغرب.