كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الكاف يبلغ beIN Sports بإلغاء العقد معها

الكاف يبلغ beIN Sports بإلغاء العقد معها

مصر, المغرب, منذ 7 شهر و 20 أيام هيئة تحرير

أعلنت شبكة bbc البريطانية، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قام بإلغاء عقده مع شبكة beIN Sports الخاص بحقوق بث مباريات بطولاته المختلفة.

 

وأضاف المصدر نفسه أن محامي "الكاف" أبلغوا beIN Sports، بإلغاء العقد الذي جرى توقيعه عام 2017 وكان من المفترض أن يستمر حتى عام 2029، بقيمة 415 مليون دولار، بأثر فوري دون مراجعة للقناة.

 

وتابع نفس المصدر أن الشبكة القطرية توصلت بإعلام يوم 1 شتنبر الحالي، وتضمن اتهامات لها بانتهاك العقود، وطالب باسترداد المدفوعات المستحقة، والتي تبلغ قيمتها 80 مليون دولار.

 

ونقلت "بي بي سي" فحوى رسالة بعثها يوسف العبيدلي المدير التنفيذي لشبكة beIN Sports إلى الاتحاد الأفريقي جاء فيها: "بالطبع نحن سنتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع بشكل قاطع عن موقفنا القانوني، قناة "بي.إن.سبورتس" لا تقبل هذا الإنهاء، وستتخذ جميع الخطوات القانونية اللازمة للتحدي والتصدي له".

 

وأضاف العبيدلي: "علاوة على ذلك، نحن قلقون كثيراً من أن هذا القرار الكبير المتعلق بالعقد التجاري الأكثر قيمة للكاف، ربما تم اتخاذه دون المراجعة والموافقات اللازمة التي تتطلبها اللوائح الداخلية للاتحاد".

 

وتنوي الشبكة وفقاً لبي بي سي، رفع دعوى قضائية ضد الاتحاد الأفريقي ما لم "تتمكن المناقشات المفتوحة بحسن نية من حل هذه المشكلة". وتنص لوائح كاف على وجوب مناقشة القرارات المالية الكبرى من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد، لكن هذا لم يحدث، بحسب بي بي سي، وهو ما ستستغله beIN Sports للطعن قانونياً على القرار، بالإضافة إلى الجدل بشكل أساسي ضد طبيعة القرار نفسه.

 

وجاء قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قبل أربعة أشهر فقط من انطلاق كأس الأمم الأفريقية في يناير/كانون الثاني 2024، والتي ستقام الجولة التأهيلية النهائية لها خلال الأيام العشرة المقبلة.