كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

نادي الرجاء الرياضي يتضامن مع بعثة نهضة بركان بعد استفزاز السلطات الجزائرية

نادي الرجاء الرياضي يتضامن مع بعثة نهضة بركان بعد استفزاز السلطات الجزائرية

المغرب, منذ 1 شهر و 5 أيام هيئة التحرير

عبر نادي الرجاء الرياضي، عن تضامنه مع بعثة نهضة بركان، بعد الأحداث المؤسفة التي تعرضت لها بمطار الهواري بومدين، بالجزائر.

 

أكدت إدارة الرجاء الرياضي في بلاغ رسمي لها، أن قضية الصحراء المغربية تعتبر قضية أولوية ومقدسة، رفضًا أي تجاوزات أو محاولات للتطاول عليها بأي شكل من الأشكال.

 

ورفض الرجاء في بلاغه بشدة استغلال الرياضة وإقحامها في الأحقاد السياسية المقيتة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالقوانين والمواثيق الأخلاقية الدولية.

 

وختم الفريق الأخضر في البلاغ الصادر عنه، بتمنياته بالسلامة لبعثة نادي نهضة بركان وجميع أفرادها، مع تمنياتهم بعودتهم إلى أرض الوطن بسلام.

 

وكشف مصدر خاص لموقع "KOORALIFE"، أن إدارة فريق نهضة بركان تابثة على موقفها، القاضي بلعب مبارتها بالقميص الذي يحمل خريطة المغرب، أمام اتحاد العاصمة الجزائري يوم الأحد، برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

 

وقررت بعثة فريق نهضة بركان، الاستجابة لطلب الكونفدرالية الإفريقية “كاف”، ومغادرة مطار “الهواري بومدين” بالجزائر نحو فندق إقامتها بالجزائر، رغم مصادرت الجمارك الجزائرية معدات الفريق البركاني، بحجة أن أقمصة الفريق “البرتقالي” تتواجه به الخريطة المغربية.

 

و في حالة عدم حصول بعثة نهضة بركان على أمتعتها، سيكون لها الحق في العودة إلى المغرب إلى حين إيجاد حل آخر.

 

و تقدم مسؤولو الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بوعد يقضي بتوصل بعثة نهضة بركان، بالمعدات الرياضية كاملة غير منقوصة صباح السبت، قبل خوض حصته التدريبية الثانية، استعدادا للمواجهة المنتظرة أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

 

وأكدت مصادر خاصة صباح اليوم السبت، أن مسؤولي نهضة بركان باشروا عمليات البحث عن رحلة خاصة من أجل العودة إلى المغرب في الساعات القليلة القادمة دون خوض المباراة، بسبب تأخر توصلهم بالمعدات المحتجزة من طرف سلطات الجزائر بمطار الهواري بومدين.

 

جدير بالذكر، أن بعثة فريق نهضة بركان وجدت نفسها أمام معاناة كبيرة بعد احتجازها من طرف السلطات الجزائرية بمطار الهواري بومدين، لأزيد من عشر ساعات، بسبب قميص الفرسق الذي يحمل خريطة المغرب.