كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

بقيادة رونالدو النصر السعودي يتوج بكأس العرب للأندية البطلة للمرة الأولى في تاريخه

بقيادة رونالدو النصر السعودي يتوج بكأس العرب للأندية البطلة للمرة الأولى في تاريخه

السعودية, منذ 8 شهر و 14 أيام هيئة تحرير

توج فريق النصر السعودي  ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوز مثير على غريمه التقليدي الهلال بنتيجة (2-1) في نهائي المنافسة العربية التي أقيمت بالسعودية.



وقاد النجم البرتغالي رونالدو فريقه النصر في التتويج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، فيما عجز الهلال عن تحقيق اللقب للمرة الثالثة، بعدما سبق له تحقيق ذلك عامي 1994 و1995.

 

وتقدم الهلال عن طريق ميشال ديلجادو في الدقيقة 50، قبل أن يدرك كريستيانو رونالدو التعادل للنصر في الدقيقة 75. وأكمل النصر اللقاء بعشر لاعبين بعد طرد مدافعه عبد الإله العمري في الدقيقة 71، وانتهى الشوط الثاني والمباراة بالتعادل 1 /1، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين.

 

وفي الدقيقة الثامنة بالشوط الإضافي الأول، سجل رونالدو الهدف الثاني للنصر، ليمنح فريقه اللقب العربي الأول في تاريخه.

 

وحصل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر، على جائزة هداف البطولة بعد أن سجل 6 أهداف خلال 6 مباريات، حيث نجح في مباراة اليوم في تسجيل ثنائية قلب بها النتيجة لصالح العالمي ليتوج بالبطولة.


وكان الاسطورة كريستيانو رونالدو38 سنة، قد تعاقد الموسم الماضي مع النصر السعودي، في صفقة دشنت موسم هجرة نجوم الكرة العالميين نحو الدوري الخليجي، في مقدمتهم كريم بنزيمة ورياض محرز وروبيرتو فيرمينو ونغولو كانتي وآخرين.