كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الهال السعودي يتعاقد مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا

الهال السعودي يتعاقد مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا

السعودية, منذ 8 شهر و 14 أيام هيئة تحرير

كشفت مصادر سعودية متطابقة اليوم الإثنين، أن نادي الهلال السعودي تعاقد مع البرازيلي نيمار نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وأكدت المصادر ذاتها، أن نيمار انتقل إلى الهلال لمدة موسمين سيحصل خلالهما على ما يقرب من 160 مليون يورو إجمالا.

 

وتقدم الهلال بالعرض الأول لشراء السنوات الأربع الأخيرة من عقد اللاعب البرازيلي مع باريس سان جيرمان، مشيرة إلى أن المفاوضات بين الناديين تواصلت إلى غاية أمس الأحد.

 

وأكدت أن عرض الهلال لضم نيمار من سان جيرمان يبلغ أكثر من 80 مليون يورو.

 

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، سيخضع نيمار للفحص الطبي في باريس، تمهيدا لتوقيع عقوده مع النادي السعودي.

 

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن الهلال سيقدم صفقة نيمار، الأربعاء المقبل، في حدث ضخم في الرياض.

 

فيما كتب فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، على حسابه بـ"تويتر": "ينهي الهلال المستندات الرسمية لصفقة نيمار، اليوم الاثنين، بعدما وافق اللاعب بشكل نهائي على عقد لمدة عامين".

 

وأضاف خبير الميركاتو: "يعمل أيضا محامو نيمار على مراجعة العقود الرسمية، كما أن الهلال السعودي حجز موعد الكشف الطبي بالفعل".

 

وكان نيمار انضم إلى سان جيرمان عام 2017 من برشلونة الإسباني في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو لكنه لم يقدم الأداء المنتظر منه.

 

وغاب نيمار عن افتتاح الدوري الفرنسي، أمس السبت، حيث تعادل سان جيرمان على أرضه مع لوريان من دون أهداف في مستهل حملة الدفاع عن لقبه، وذلك بداعي المرض بحسبما زعم النادي.

 

ويتزامن خبر إمكانية رحيل نيمار عن النادي الباريسي مع قرار الأخير بإعادة نجمه الآخر كيليان مبابي إلى الفريق الأول اعتبارا من تمارين اليوم الأحد، بعدما استبعد بسبب أزمة تجديد عقده.