كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

10 أحداث تصدرت المشهد على مدار الأسبوع في (لا ليغا)

10 أحداث تصدرت المشهد على مدار الأسبوع في (لا ليغا)

إسبانيا, منذ 3 عام و 4 شهر هيئة تحرير

الأحداث لا تتوقف في الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا سانتاندير"، وهذا كان الحال خلال الأسبوع الماضي أيضاً، وهنا نسلط الضوء على أبرز 10 قصص، بداية من آخر أرقام ميسي القياسية إلى انطلاق كأس الملك، بالتأكيد كان أسبوعاً مزدحماً في عالم كرة القدم الإسباني، وهنا نستعرض هذه القصص لكم.

 

ثنائي مدريد يقود الصدارة

أتلتيكو مدريد وريال مدريد يقبعان على صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا سانتاندير" في ختام الجولة "14"، برصيد 29 نقطة لكل فريق، لكن أتلتيكو في موقف أقوى بالنظر لكونه يمتلك مباراتين مؤجلتين، لكن بشكل عام فإن فريقا العاصمة في الريادة حالياً بعد تحقيق أتلتيكو الفوز على إلتشي 3-1 في الجولة الماضية وتفوق ريال مدريد على إيبار بنفس النتيجة.

 

ميسي يعادل بيليه

سجل ميسي في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2 مع فالنسيا في الجولة الأخيرة، وهو الهدف رقم 643 له مع برشلونة، وكان هدفاً مميزاً للغاية كونه يعني أن ميسي عادل بيليه في مسيرته مع سانتوس كأكثر لاعب يسجل عدد من الأهداف مع فريق واحد.

وقام البرازيلي بتهنئة الأرجنتيني على إنجازه، وكتب: "كل التهاني لك على سجلك التاريخي، وتذكر أنه قبل كل شيء تهانينا على مسيرتك الجميلة في برشلونة، قصص مثل قصصنا، عن حب نفس النادي لفترة طويلة، للأسف ستزداد ندرة في العالم وكرة القدم."

 

فرق "لا ليغا" تتقدم في كأس الملك

تواصلت منافسات كأس ملك إسبانيا لموسم 2020-2021، خلال الأسبوع الجاري، ونجحت كافة الفرق الـ 16 من دوري الدرجة الأولى "لا ليغا سانتاندير"، باستثناء رباعي كأس السوبر الذي غاب عن مباريات هذا الأسبوع، من إكمال مشوارها في المسابقة بعدما لعبوا 16 مباراة ضد فرق من درجات أدنى، نجحوا من تحقيق الفوز فيها، ليكون الدور التالي أكثر ترقباً في يناير المقبل.

 

ميسي وراموس في تشكيلة "فيفا برو"

تم الإعلان عن قائمة التشكيلة المثالية لعام 2020، لأفضل لاعبي كرة القدم في العالم، خلال حفل جوائز "الفيفا" الذي أقيم في الأسبوع الماضي، وتواجد فيها قائدي برشلونة وريال مدريد، حيث تم إدراج ميسي في هذه القائمة 14 مرة لحد الآن، في حين تواجد سيرجيو راموس للمرة 11 في مسيرته في فريق الأحلام.

 

إصابة خطيرة لفيسنتي ايبورا

تلقى فياريال وكرة القدم الإسبانية نبأ حزيناً هذا الأسبوع بعد تأكيد إصابة فيسنتي ايبورا بإصابة قطع في الرباط الصليبي، مما يعني أنه سيغيب لعدة أشهر عن المنافسات، وكان اللاعب استهل الموسم الحالي بشكل جيد لتكون هذه ضربة موجعة له ولفريقه.

 

لويس سواريز والمباراة 200

كان فوز أتلتيكو مدريد على إلتشي 3-1 يوم السبت الماضي مناسبة خاصة للويس سواريز، الذي خاض مباراته رقم 200 في الدوري الإسباني "لا ليغا سانتاندير"، وهو الذي احتفل بهذه المناسبة بتسجيل ثنائية، مما يعني أنه وصل إلى الهدف رقم 152 خلال 200 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وهو معدل تسجيل أهداف لا يصدق.

 

خيتافي يعود إلى درب الانتصارات

سادت النشوة في خيتافي عندما حققوا الفوز على برشلونة 1-صفر في 17 أكتوبر الماضي، ومع هذا الفوز الرائع للفريق الأزرق، فإن ما حصل بعد ذلك جاء عكسياً بعدما غاب عن الانتصارات لمدة 7 مباريات متتالية في الدوري الإسباني، قبل أن تنتهي السلسلة السلبية بالفوز 2-صفر على قادش يوم الأحد الماضي، ليكون الفوز الأول للفريق بعد شهرين متتاليين من الانتظار، وهي نتيجة كانت موضع ترحيب كبير من المدرب خوسيه بوردالاس.

 

إياراميندي يعود إلى قائمة فريقه

تواجد آسير إياراميندي في قائمة فريقه ريال سوسيداد في الأسبوع الماضي، وهي أخبار ممتازة لقائد الفريق الباسكي الذي خضع لعدة عمليات مختلفة منذ تعرضه لإصابة في أغسطس 2019، لكن هناك ضوء في نهاية النفق، إنه ليس مستعد تماماً للعودة إلى أرض الملعب بعد، لكنه يقترب والعودة أصبحت في الطريق.

 

قرعة دور الـ 16 لدوري الأبطال

ما زالت جميع الفرق الإسبانية الأربعة التي شاركت هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا تواصل مشوارها، وهي كانت تترقب معرفة هوية من ستواجه في قرعة دور الـ 16 التي أقيمت في الأسبوع الماضي، وأسفرت عن مواجهة برشلونة مع باريس سان جيرمان، أتلتيكو مدريد مع تشيلسي، إشبيلية مع بروسيا دورتموند وريال مدريد سيواجه أتالانتا.

 

فرق "يوربا ليغ" تعرف مصيرها أيضاً

كما نجحت جميع الفرق الإسبانية من مواصلة مشوارها في مسابقة "يوربا ليغ"، وهي التي عرفت الفرق التي ستقابلها بحسب قرعة دور الـ 32، حيث يلتقي غرناطة مع نابولي، ريال سوسيداد ضد مانشستر يونايتد وفياريال أمام ريد بل سالزبورغ.