كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

قرار جديد من لابورتا بشأن دوري السوبر الأوروبي

قرار جديد من لابورتا بشأن دوري السوبر الأوروبي

إسبانيا منذ 3 شهر و 27 أيام هيئة تحرير

قال خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، إن قرار المشاركة في دوري السوبر الأوروبي لن يخضع لتصويت الأعضاء في الوقت الحالي، مقدماً في نفس الوقت الأسباب التي جعلت البارسا يكون ضمن المؤسسين لهذا المشروع.

ورفض برشلونة الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي، حيث أكد خوان لابورتا أن البارسا لن يقوم بأي خطوة قبل معرفة رأي الأعضاء، وذلك رغم الضغوطات التي مارسها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على النادي للانسحاب من هذا المشروع.

وقال لابورتا في الجمعية العمومية التي أقيمت مساء أمس الأحد: “السوبرليج؟ رأينا ذلك لأول مرة ممكناً لأن الأندية التي شاركت في هذا المشروع كانت كبيرة في أوروبا، لأنه كان هناك تمويل ولأنه جاء في وقت تواجه فيه جميع الأندية مشاكل اقتصادية”.

وأردف: “اسمحوا لي ألا نصوت على مشروع السوبرليج لأن المنافسة غير موجودة حالياً، عندما تعود سنطرحها للتصويت. لأن المشروع لا زال قائماً ولكن سنجري عليه بعض التعديلات”.

وتابع: “الأندية الانجليزية تعرضت للتهديدات من طرف الحكومة البريطانية وبقية الفرق تعرضت للتهديد أيضاً بعدم مشاركتهم في دوري الأبطال وأمور أخرى، ولكن نحن لن نعتذر للاتحاد الأوروبي عن كوننا أسياداً لمصيرنا”.

وواصل: “الثلاثة المتبقية في السوبرليج لها شروطها الخاصة بها، لن نعتذر عن سعينا للتنافس، لن نعتذر عن رغبتنا في تقرير مصيرنا”.

واختتم بالقول: “كل شيء نفعله بخصوص السوبر الأوروبي الذي يمثل مصالح برشلونة هو لمصحلتنا، نحن متحمسين من أجل هذه الخطوة التاريخية لكرة القدم الأوروبية، كل الأندية التي طُردت ما زالوا على تواصل معنا”.