كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

رسميا: أوناحي يتسبب في إقالة لويس إنريكي

رسميا: أوناحي يتسبب في إقالة لويس إنريكي

إسبانيا, منذ 1 عام و 4 شهر هيئة تحرير

قام الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بالإعلان عن إقالة مدرب منتخب بلاده، لويس إنريكي، بشكل رسمي اليوم الخميس،  وذلك بعد الهزيمة أمام المنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022 و الخروج من ثمن نهائي مونديال.

وأكد الاتحاد الإسباني في بلاغ رسمي له أن الرئيس لويس روبياليس والمدير الرياضي خوسيه فرانسيسكو مولينا قاموا بإبلاغ المدرب إنريكي بقرار الإقالة.

وشكر الاتحاد الإسباني إنريكي وطاقمه التدريبي بالكامل على جهودهم خلال السنوات الماضية لتطوير أداء "لاروخا".

وتمنى الاتحاد الإسباني، الساعي لمشروع جديد، لإنريكي وفريقه التوفيق في مشاريعهم المهنية المستقبلية.

وتأتي هذه الخطوة بعد خروج منتخب إسبانيا من مونديال قطر على يد المغرب.

وكان لويس أنريكي قد أكد في الندوة الصحفية التي جاءت وراء مباراة المنتخب المغربي و نظيره الإسباني أنه تعجب للطريقة التي كان يلعب اللاعب المغربي أوناحي مشيرا إلى أنه لم يكن يعلم بالطاقة الكبيرة التي يتوفر عليها هذا اللاعب و أن ما قدمه كان غير  متوقعا.

أبدى المدير الفني لمنتخب إسبانيا لويس إنريكي، اندهاشه وإعجابه بالنجم المغربي عز الدين أوناحي، وذلك في مؤتمر صحفي عقب مباراة إسبانيا والمغرب في ثمن نهائي مونديال قطر.

وأضاف "أشرف حكيمي، و(حكيم) زياش، و(يوسف) النصيري، و(نور الدين) أمرابط لعبوا أيضا بطريقة رائعة، لكن أوناحي لم يتوقف عن الركض، لا بد أنه منهك الآن.. لقد تحدثت عنه مع الطاقم الفني، فقد فاجأني بمستواه الرائع".

وبعد فوز ساحق على كوستاريكا 7-0 في افتتاح مشوارها في مونديال قطر، تعادلت إسبانيا مع ألمانيا 1-1 قبل أن تخسر أمام اليابان 1-2.

وفي ثمن النهائي، استحوذت إسبانيا على الكرة أمام المغرب، بيد أنها خسرت بركلات الترجيح 0-3 بعد تعادلهما دون أهداف.

وكان إنريكي (52 عاما)، تولى تدريب منتخب إسبانيا في 2018 وقاده لنصف نهائي كأس أوروبا الصيف الماضي.