كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

بعد المستثمرين القطريين إيلون ماسك يخطط لشراء مانشستر يونايتد

بعد المستثمرين القطريين إيلون ماسك يخطط لشراء مانشستر يونايتد

إنجلترا, منذ 1 عام و 2 شهر هيئة تحرير

كشفت تقارير إعلامية جدي أن الأمريكي إيلون ماسك مالك "تيسلا" و وشركة "سبايس إيكس"، يخطط لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدما تأكد أن عائلة غليزر ترغب في بيع النادي.

ومن المنتظر أن يدخل إيلون ماسك في منافسة قوية مع مستثمرين قطريين وشركة إنيوس المملوكة لجيم راتكليف أحد أغنى أغنياء بريطانيا لشراء مانشستر يونايتد، بعد إعلان عائلة غليزر مالكة مانشستر يونايتد في نوفمبر الماضي، في إشارة منها أنها تدرس الخيارات المتاحة، للبيع أو استثمار جديدة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في وقت سابق من شهر فبراير الجاري، أن مستثمرين قطريين يخططون للتقدم بعرض ضخم للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد.

وأشار "ديلي ميل" إلى إن هناك اهتمام كبير من جانب إيلون ماسك الملياردير الذي يمتلك ثورة شخصية تقدر بنحو 157 مليار جنيه إسترليني (190 مليار دولار)، بجانب العشرات من الأطراف المعنية، مشددة على أن جميعهم دخلوا في اتفاقيات سرية تسمح لهم بالوصول إلى غرفة البيانات الخاصة بالمعلومات المتعلقة بالشراء المحتمل للنادي الإنجليزي.

وأكدت "ديلي ميل" يوم أمس الاثنين، أن إيلون ماسك يراقب الوضع عن كثب، ومستعد لدفع 4.5 مليار جنيه استرليني لشراء النادي الذي كشف سابقا انه يشجعه منذ الصغر.

وكان ماسك ألمح في وقت سابق إلى رغبته في شراء مانشستر يونايتد، حيث غرد عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" في أغسطس الماضي، بهذا الشأن، قبل أن يتراجع ويؤكد إنها كانت مزحة.

ويعد مانشستر يونايتد واحدا من أبرز الأندية في العالم، ونال لقب الدوري الإنجليزي 20 مرة بالإضافة إلى كأس أوروبا (دوري أبطال أوروبا) 3 مرات، وتبلغ القيمة السوقية للنادي الإنجليزي 2.08 مليار جنيه إسترليني.

ودخل فريق "الشياطين الحمر" دائرة الصراع للمنافسة على لقب بطل "البريمير ليغ" في الموسم الحالي أيضا، حيث تقدم إلى المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 46 نقطة (23 مباراة)، متأخرا بفارق نقطتين عن صاحب مركز الوصافة جاره مانشستر سيتي، قبل مباراته مساء غد الأربعاء، أمام مضيفه أرسنال، المتصدر برصيد 51 نقطة (21 مباراة).  

يذكر أن عائلة غليزر حددت يوم الجمعة 17 فبراير الجاري، موعدا نهائيا لتقديم العروض الخاصة بشراء مانشستر يونايتد.