كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

بارين ميونخ يحقق الفوز على هوفنهايم برباعية في الدوري الألماني

بارين ميونخ يحقق الفوز على هوفنهايم برباعية في الدوري الألماني

ألمانيا, منذ 3 عام و 2 شهر هيئة تحرير

ثأر بايرن ميونيخ من الفريق الذي ألحق به الخسارة الوحيدة في العام 2020 في جميع المسابقات وبالنتيجة ذاتها، عندما أسقط ضيفه هوفنهايم 4-1 في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم السبت ليبتعد بفارق عشر نقاط موقتًا في الصدارة.

 

وسجل جيروم بواتينغ (32)، توماس مولر (43)، البولندي روبرت ليفاندوفسكي (57) وسيرج غنابري (63) أهداف أصحاب الارض فيما أحرز الكرواتي أندري كراماريتش هدف الضيوف الوحيد (44).

 

ورفع العملاق البافاري بفوزه الرابع تواليًا في البوندسليغا رصيده الى 45 نقطة بفارق 10 نقاط عن لايبزيغ الثاني الذي يستضيف لاحقًا باير ليفركوزن الرابع (32 نقطة) في أبرز مواجهات المرحلة.

 

ودخل بطل اوروبا الى المواجهة متطلعًا للثأر بعدما ألحق به هوفنهايم الهزيمة الوحيدة في 2020 في جميع المسابقات كانت في المرحلة الثانية من الموسم الحالي بنتيجة 4-1 في ايلول/سبتمبر الفائت.

 

وخاض فريق المدرب هانزي فليك المباراة بغياب لاعبيه ليون غوريتسكا والإسباني خافي مارتينيس لاصابتهما بفيروس كورونا.

 

وزج فليك بالاسباني مارك روكا بدلا من غوريتسكا أحد أهم عناصر بايرن ميونيخ بعدما بدأ أساسياً في 12 مباراة في الدوري هذا الموسم.

 

وافتتح ألابا التسجيل عندما تابع برأسه ركنية من يوشوا كيميتش في اعلى الزاوية اليمنى (32).

 

وضاعف العملاق البافاري تقدمه عندما مرر مولر كرة الى ليفاندوفسكي الذي كسر مصيدة التسلل فتوغل الى داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع ومرر مجددًا الى مولر الى خارج المنطقة سددها بيسراه قوية على يسار الحارس (43).

 

إلا ان سرعان ما قلص هوفنهايم الفارق عندما رفع التوغولي ايلاس بيبو كرة متقنة عن الرواق الايمن الى كراماريتش غير المراقب جيدًا تابعها "على الطاير" في المرمى (44).

 

ودخل هوفنهايم المباراة بقوة في الشوط الثاني وكاد أن يعادل النتيجة عندما رفع سيباستيان رودي كرة الى داخل المنطقة تابعها النمسوي كريستوف باومغارتنر فوق العارضة (48).

 

وعزز بايرن تقدمه عبر هدافه وأفضل لاعب في العالم عام 2020 ليفاندوفسكي عندما مرر الفرنسي كينغسلي كومان عرضية شتتها المدافع النمسوي ستيفان بوخ خاطئة لترتطم بحارسه اوليفر باومان وتتهيأ امام البولندي على باب المرمى (57)، ليرفع رصيده الى 24 هدفًا في الدوري هذا الموسم ويبقى على المسار الصحيح لمعادلة او تخطي الرقم القياسي لعدد الاهداف المسجلة في البوندسليغا في موسم واحد والذي يحمله اسطورة بايرن غيرد مولر (40 هدفا في موسم 1971-1972).

 

وسجل بايرن الرابع عندما مرر كومان الكرة الى غنابري غير المراقب داخل المنطقة سددها زاحفة في المرمى (63).

 

وظن بايرن انه حقق الهدف الخامس عندما توغل لورا سانيه، بديل غنابري، الى المنطقة ومرر الكرة الى الظهير الفرنسي بنجامان بافار سددها قوية في المرمى الا ان الهدف الغي بداعي تسلل على الالماني (70).