كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

النصيري يقود إشبيلية للفوز على سوسييداد في الليغا

النصيري يقود إشبيلية للفوز على سوسييداد في الليغا

إسبانيا, منذ 3 عام و 3 شهر هيئة تحرير

حسم المغربي يوسف النصيري المواجهة بين إشبيلية وضيفه ريال سوسييداد بتسجيله أهداف الفوز 3-2 للنادي الأندلسي، ليبقى الضيف الباسكي بفوز يتيم ضمن جميع المسابقات في آخر 12 مباراة.

 

وواصل ابن الـ23 عاما تألقه هذا الموسم ورفع رصيده الى ثمانية أهداف في الدوري هذا الموسم و12 في جميع المسابقات، بتسجيله الأهداف الثلاثة التي جعلت إشبيلية على المسافة ذاتها من سوسييداد الخامس ولكل منهما 30 نقطة، مع أفضلية الأهداف للأخير.

 

وكان النصيري سعيدا بثلاثيته الأولى على الصعيد الاحترافي وهدفه الثاني عشر هذا الموسم في المشاركة الـ11 له كأساسي، قائلا عن أدائه السبت "قد تكون المباراة الأفضل التي خضتها في مسيرتي".

 

وحقق فياريال على حساب سلتا فيغو فوزه الأول خارج قواعده بفارق أربعة أهداف أو أكثر (4-صفر) للمرة الثالثة فقط في تاريخ مشاركاته في الدوري والأولى منذ كانون الثاني/يناير 2005 حين فاز على سوسييداد 4-صفر فرفع رصيده الى 32 نقطة في المركز الرابع.

 

وجاءت بداية المباراة مجنونة، إذ شهدت الدقائق السبع الأولى تسجيل ثلاثة أهداف، بدأها النصيري في الدقيقة الرابعة، ثم عادل بعد ثوان المدافع البرازيلي دييغو كارلوس عن طريق الخطأ في مرمى المضيف الأندلسي (5)، قبل أن يعيد النصيري فريقه الى المقدمة بعد أقل من دقيقتين (7).

 

عاد سوسييداد وأدرك التعادل مجددا بعد سبع دقائق عبر السويدي ألكسندر أيزاك (14)، ثم بقيت النتيجة على حالها حتى صافرة نهاية الشوط الأول، قبل أن يضرب النصيري مجددا في الثواني الأولى من الشوط الثاني (46).

 

وكان المدرب خولن لوبيتيغي راضيا عما شاهده من فريقه اليوم، قائلا "امتلك الفريق الذهنية اللازمة لتجاوز الهدفين اللذين تلقيناهما والخروج بانتصار مستحق"، قبل المواجهة المنتظرة الثلاثاء في العاصمة ضد أتلتيكو مدريد الذي أرجئت مباراته السبت مع اتلتيك بلباو بسبب الأحوال الجوية.