كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الكاف يجيب الإتحاد المصري بخصوص تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا بمصر

الكاف يجيب الإتحاد المصري بخصوص تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا بمصر

دوري أبطال إفريقيا, منذ 1 عام و 11 شهر هيئة التحرير

قام الإتحاد المصري لكرة القدم، بمراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل تنظيم مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما ضغطت عليه إدارة الأهلي.

وجاء رد الكاف في بلاغ رسمي جاء كالتالي:

"تلقى CAF رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم (EFA) والأهلي لاستضافة نهائي CAF Champions من توتال إنرجي.

يقدّر CAF ويفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء.

ومع ذلك ، كان CAF ملزمًا بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادة CAF السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه ، وهو أن نهائي دوري أبطال أوروبا TotalEnergies سيكون نهائيًا ذهابًا واحدًا بدلاً من النهائي المعتاد ذهابًا وإيابًا ذهابًا وإيابًا. .

علاوة على ذلك ، فإن CAF ملزم أيضًا بقواعد CAF و FIFA التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء المنافسة.

كان المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف ، بعد أن طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا من توتال إنرجيز. مصر لم تقدم محاولة.

قدمت جنوب إفريقيا ونيجيريا وثائق تعرب عن اهتمامها باستضافة TotalEnergies CAF Champions League لكن لم تستوف معايير البلد المضيف لتقديم العطاءات.

قدمت مصر عرضًا لاستضافة نهائي CAF TotalEnergies CAF كأس الكونفيدرالية لكنها لم تفي بمعايير تقديم البلد المضيف.

بعد ذلك ، منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) المغرب نهائي دوري أبطال إفريقيا توتال إنرجي بعد أن قامت السنغال بالتعادل.

كما ذكرنا سابقًا ، هناك مناقشات جارية حاليًا داخل CAF للعودة إلى المباراة النهائية ذهابًا وإيابًا من ذهاب وإياب لتحديد الفائز بدوري أبطال توتال إنرجي CAF ، بدلاً من نهائي مباراة الذهاب".