كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

إنفانتينو يقدم التهنئة لجميع المنتخبات المتأهلية لكأس العالم قطر 2022

إنفانتينو يقدم التهنئة لجميع المنتخبات المتأهلية لكأس العالم قطر 2022

كأس العالم, منذ 1 عام و 10 شهر هيئة التحرير

رئيس FIFA يهنئ الدول الـ32 المشارِكة في قطر 2022

توجّه رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو بالتهنئة لكافة الدول الـ32 التي تأهلت إلى كأس العالم FIFA قطر 2022.

تواجد الرئيس في الدوحة هذا الأسبوع لحضور مباراتي الملحقين القاريين وإتمام التصفيات المؤهلة إلى قطر 2022. وقد اكتملت قائمة المنتخبات المتأهلة يوم الثلاثاء بعد فوز كوستاريكا على نيوزيلندا في ملعب الريان. وقبلها بأربع وعشرين ساعة، تغلبت أستراليا على البيرو بنتيجة ركلات الترجيح بين جنبات نفس الملعب.

وقال رئيس جياني: "أصبحنا نعرف المنتخبات الـ32 التي تأهلت إلى كأس العالم FIFA قطر 2022. تهانينا لكم، وبطبيعة الحال، أهلاً وسهلاً بجماهير تلك الدول، والمشجعين من كافة أرجاء العالم الذين سيأتون إلى الدوحة بعد عدة أشهر في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول هذا العام للاحتفال بكرة القدم، ولكي نعيش سوياً الحدث الأكبر على وجه

الأرض والنسخة الأفضل من كأس العالم على الإطلاق".

ستنطلق كأس العالم FIFA قطر يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني بإقامة أربع مباريات. سيلتقي منتخبا السنغال وهولندا في المباراة الافتتاحية للبطولة بينما يلعب في نفس اليوم كل من إنجلترا مع إيران ويلتقي منتخب البلد المضيف قطر مع الإكوادور بينما يختم لقاء الولايات المتحدة وويلز مواجهات اليوم الأول. وستُقام المباراة رقم 64 والنهائية على استاد لوسيل يوم 18 ديسمبر/كانون الأول.