كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

سيميوني: أخطأت في التحضير للديربي.. واستبدلت جواو لهذا السبب

سيميوني: أخطأت في التحضير للديربي.. واستبدلت جواو لهذا السبب

إسبانيا, منذ 3 عام و 4 شهر وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©

أقر الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، بارتكاب خطأ في التحضير لمواجهة الديربي أمام ريال مدريد على ملعب (ألفريدو دي ستيفانو) السبت والتي خسرها الفريق بثنائية نظيفة، بينما أكد أن الفريق الملكي "تفوق" في المباراة.

وقال سيميوني في تصريحات بعد اللقاء "لم نبدأ المباراة بشكل جيد، والريال سيطر على اللعب وتمركز لاعبيه كان أفضل. لم نقم بتدوير الكرة بين لاعبينا كما حدث في مباريات سابقة، واستقبلنا هدفا كان مهما في أحداث المباراة لأنه منحهم الراحة والهدوء".

وتابع "وجدنا صعوبة كبيرة في الشوط الأول، ثم جاءت فرصة (توماس) ليمار في الشوط الثاني، ولكننا أهدرناها. المباراة كانت مختلفة، ولكن الهدف الثاني أخرجنا تماما منها. يجب علينا مواصلة العمل للتحسن".

كما أوضح الـ"تشولو" الأسباب التي دفعته لاستبدال النجم البرتغالي جواو فيليكس، وهو القرار الذي تسبب في غضب اللاعب.

وقال في هذا الصدد "هذه كانت نظرتي للمباراة. كنت أبحث عن لاعبين أكثر حيوية في الأمام، وعن جهد أكبر في وسط الملعب لامتلاك الكرة. المباراة ذهبت في اتجاه الريال، وكنا نريد المنافسة بشكل أفضل. ما يحزنني هو أننا لم نتمكن من إيجاد طريق الشباك لتقليص الفارق".

ورغم أن سيميوني أكد أن الريال لم يكن متفوقا بفارق كبير في المباراة، إلا أنه يرى أنه يستحق الفوز، في الوقت الي أثنى فيه على روح الفريق والرغبة في العودة للمباراة في شوطها الثاني.

واختتم المدرب اللاتيني تصريحاته بتقبل الانتقادات لأداء الفريق في المباراة، مؤكدا أن تركيزهم سيتوجه الآن للمباراة المقبلة.

وكتبت هذه النتيجة الخسارة الأولى لـ"الروخيبلانكوس" في الليجا، وتضع حدا لمسلسل انتصاراتهم خلال الجولات السبعة الأخيرة.

وتجمد رصيد كتيبة الأرجنتيني دييجو سيميوني عند 26 نقطة في الصدارة، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للفريق أمام قادش وليفانتي على الترتيب.