كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

أحداث تتصدر المشهد في الاسبوع الجديد مميز لـ(لاليغا)

أحداث تتصدر المشهد في الاسبوع الجديد مميز لـ(لاليغا)

إسبانيا, منذ 2 عام و 11 شهر هيئة تحرير

ما الذي كان يدور في الدوري الإسباني "لاليغا" على مدار الأسبوع؟، هنا نقدم لكم أبرز القصص والأحداث التي تصدرت المشهد في الكرة الإسبانية ما بين الدراما في السباق على اللقب والقلوب المحطمة في مؤخرة الترتيب، مع عودة الجماهير إلى المدرجات والاتفاقية الجديدة لـ "لاليغا" في الولايات المتحدة.

عودة في وقت متأخر تُبقى أتلتيكو في قمة ترتيب الدوري
كان هناك دراما كبيرة في الجولة قبل الأخيرة من موسم الدوري الإسباني "لاليغا سانتاندير"، حيث قاتل أتلتيكو مدريد بعد تأخره بهدف ضد أوساسونا ليقلب النتيجة ويحقق فوزاً أبقاه على المسار الصحيح نحو استعادة اللقب الغائب منذ عام 2014.
وانتظر "روخي بلانكوس" هدفي رينان لودي ولويس سواريز في الدقائق العشر الأخيرة ليحقق الفوز 2-1 مما يعني أنه ما زال في قمة جدول الترتيب قبل خوض مباريات الجولة الأخيرة في عطلة نهاية الأسبوع المقبلة.

إيبار يهبط رسمياً
منح أداء إيبار المليء بالحيوية خلال الأسابيع القليلة الماضية الأمل في خروجهم من منطقة الهبوط عبر رحلة الهروب الكبير، لكن الفريق الباسكي تعرض للهزيمة أمام فالنسيا في الجولة قبل الأخيرة ليتأكد هبوطه رسمياً، وانتهاء إقامة رائعة لمدة 7 سنوات في الدرجة الأولى، علماً أن فريق "صانعو السلاح" هو أصغر نادٍ يصل إلى الدرجة الأولى على الإطلاق لحد الآن.

ألافيس وخيتافي في أمان
ضمن فريقان آخران مكانهما في الدوري الإسباني للموسم المقبل، حيث حقق ألافيس وخيتافي انتصارين كانا بأمس الحاجة لها في الجولة 37، على غرناطة وليفانتي على التوالي، ومع هبوط إيبار بالفعل، يعني أن هناك ثلاثة فرق تتنافس على مقعد واحد فقط للنجاة وهي إلتشي وويسكا وريال بلد الوليد.

الجماهير تعود إلى الملاعب في مباراتين بالدوري
يُسمح لملاعب الدوري الإسباني في مناطق معينة من إسبانيا باستضافة عدد محدود من المشجعين خلال آخر جولتين، لذلك عاد المشجعون للمرة الأولى منذ 14 شهراً في نهاية الأسبوع الماضي.
وأقيمت مباراتين أمام الجماهير، فياريال ضد إشبيلية وفالنسيا ضد إيبار، وكان التأثير واضحاً حيث سجل كلا من أصحاب الأرض أربعة أهداف في المباراتين.

كوكي يصل للمباراة 500
ينصب تركز قائد أتلتيكو كوكي الآن على محاولة الفوز بلقب الدوري مرة أخرى، لكن لاعب خط الوسط يحقق إنجازات فردية في نفس الوقت، حيث كان ظهوره ضد ريال سوسيداد في منتصف الأسبوع مباراته رقم 500 مع أتلتيكو مدريد، وهو إنجاز لا يضاهيه فيه سوى أسطورة النادي أديلاردو.

ريال سوسيداد، ريال بيتيس وفياريال تحجز بطاقاتها الأوروبية
شهدت نهاية الأسبوع الجاري ضمان أندية ريال سوسيداد، ريال بيتيس وفياريال، بطاقات التأهل الأوروبية في الموسم المقبل، لكن يتبقى الانتظار لرؤية من سيلعب في بطولة يوربا ليغ ومن سيلعب في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي الجديدة، وهو ما سيتحدد في الجولة الأخيرة.
بحسب الترتيب الحالي فإن الريال وبيتيس سيشاركان في يوربا ليج، فيما سيشارك صاحب المركز السابع فياريال في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

غرفة صحافة لمايكل روبنسون
شهد الأسبوع الماضي لقاء اثنين من أكثر الأندية المحبوبة من قبل الراحل مايكل روبنسون، حيث استضاف أوساسونا منافسه قادش في بامبلونا، وللاحتفال بهذه المناسبة، أعلن أوساسونا أن غرفة الصحافة الخاصة بهم سيتم تسميتها على اسم لاعبهم السابق، الذي أصبح معلقاً ممتازاً في إسبانيا بعد اعتزاله اللعب.

سيدات برشلونة يتوجن بلقب دوري أبطال أوروبا
صنع فريق سيدات برشلونة التاريخ بعدما أصبح أول فريق إسباني في التاريخ يحقق لقب دوري أبطال أوروبا للسيدات، عقب سحقه تشيلسي 4-صفر في نهائي نسخة 2021.
وأضاف النادي الكتالوني كأساً جديدة إلى خزائنه بعدما توج بلقب الدوري الإسباني للسيدات في الأسبوع الماضي أيضاً، ومن ناحية أخرى أصبح البرسا أول فريق يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للرجال والسيدات.

إي إس بي إن "ESPN" القناة الرسمية الجديد لـ "لاليغا" في الولايات المتحدة
تم الإعلان هذا الأسبوع عن اتفاقية تاريخية مدتها 8 سنوات تصبح بموجها إي إس بي إن "ESPN" القناة الرسمية لبث "لاليغا" في الولايات المتحدة الأميركية، وستقوم بتغطية جميع مباريات دوري الدرجة الأولى "لاليغا سانتاندير" البالغ عددها 380 مباراة في الموسم الواحد، بالإضافة إلى دوري الدرجة الثانية "لاليغا سمارت بانك" أيضاً، ستبدأ هذه الشراكة في أغسطس المقبل، كما تستعد قناة "ESPN+" لتقديم مجموعة متنوعة من البرامج المحيطة لعشاق كرة القدم في أمريكا الشمالية.