كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

"رويترز": استئناف الدوري الألماني منتصف ماي الجاري

"رويترز": استئناف الدوري الألماني منتصف ماي الجاري

ألمانيا, منذ 3 عام و 11 شهر هيئة التحرير

أفادت تقارير إعلامية أن ممثلي الحكومة والفيدرالية وحكومات الولايات في ألمانيا اتفقوا على تمهيد الطريقِ لاستئناف مباريات الدوري الألماني دون جمهور.

وفي وقت دعت فيه رابطة الليغا الألمانية إلى اجتماع عام لأعضائها ولكن دون الإفصاح عن جدول الأعمال، ستكون كرة القدم الألمانية على موعد مفصلي هذا الأربعاء من خلال اجتماع للحكومة سيبحث إمكانية َمنح الضوء الأخضر لمعاودة منافسات البوندسليغا خلف أبواب موصدة بعد أيام، أي بداية من الخامس عشر من الشهر الجاري في ظلِّ قيود صحية صارمة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وسيكون الدوري الألماني أول مسابقة في البطولات المحلية الخمس الكبرى في أوروبا تتجه نحو استئناف الموسم بعد توقف أغلب الأنشطة الكروية في العالم منذ منتصف مارس.

وباتت الولايات الألمانية على وشك الموافقة على استئناف الموسم وسيتم اتخاذ القرار خلال اجتماع عبر الهاتف مع المستشارة أنجيلا ميركل غداً الأربعاء وفقاً لما ذكرته مصادر. وستقام المباريات في ظل شروط صارمة وستكون دون مشجعين.

وحتى الآن أعلنت أيضاً البرتغال وبولندا والمجر مواعيد استئناف المسابقات المحلية وكلها ستكون قرب نهاية الشهر الجاري. وتم السماح للفرق باستئناف التدريبات منذ منتصف الشهر الماضي مع تقسيم اللاعبين لمجموعات صغيرة والخطوة التالية ستكون السماح ببدء التدريبات الجماعية.