كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

فاران يرفض دعم بنزيما للعودة إلى منتخب فرنسا

فاران يرفض دعم بنزيما للعودة إلى منتخب فرنسا

فرنسا, منذ 3 عام و 1 شهر هيئة تحرير

فضّل الفرنسي رافاييل فاران مدافع ريال مدريد عدم دعم مواطنه كريم بنزيما في مسألة عودته إلى المنتخب الوطني، حيث قرر الوقوف على الحياد في الخلاف الدائر بين زميله ومدربه ديديه ديشان.

 

وحُرم كريم بنزيما من تمثيل منتخب فرنسا طوال السنوات الخمسة الماضية، وذلك منذ تورطه بقضية ابتزاز مواطنه ماتيو فالبوينا، ورغم أن الجميع متفق أنه أفضل مهاجم فرنسي في العقد الماضي، إلا أن ديديه ديشان ما زال مصمماً على موقفه.


وقال رافاييل فاران في مقابلة صحفية نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية عندما تم سؤاله عن استبعاد بنزيما “صحيح أن لدي علاقة مع كل الأشخاص المتأثرين بهذه القضية، لكن موقفي بسيط، أقف جانباً، ليس دوري أن اتحدث، إنه ليس دوري. أنا أساند زملائي ومدربي وهذا هو الشيء الأكثر أهمية”.

 

لكن رافاييل فاران أشاد بالمستوى الرائع الذي يقدمه كريم بنزيما مع ريال مدريد، وأردف قائلاً “إنه لاعب عظيم ويستمر بالتقدم، إنه يتمتع بصحة بدنية جيدة، ويقدم أفضل ما لديه، إنه لاعب فعّال وأنيق في الملعب، ويسرني دائماً مشاهدته في الملعب”.

 

كما تطرق فاران لمسألة ارتباط مدربه في ريال مدريد زين الدين زيدان بتدرب منتخب فرنسا، حيث قال “هذا احتمال، بالنسبة لأي مدرب فرنسي، تدريب منتخب فرنسا يعد هدفاً.

 

من الطبيعي أن يتم ترشيحه لهذا المنصب، لكن هذا غير مناسب الآن، مدربنا ديشان يقوم بعمل جيد، ويجب أن نركز على أهدافنا قصيرة المدى، وهي التأهل لكأس العالم ثم خوض بطولة أمم أوروبا”.