كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

المغربي بونو يقود الهلال السعودي للفوز على النصر في ديربي الرياض

المغربي بونو يقود الهلال السعودي للفوز على النصر في ديربي الرياض

السعودية, منذ 2 شهر و 24 أيام هيئة التحرير

قاد الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، و الثنائي الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش وألكسندر ميتروفيتش فريق الهلال إلى حسم ديربي الرياض أمام النصر بثلاث أهداف دون رد، برسم الدورو 25 من الدوري السعودي في كرة القدم.

 

وجاء الهدف الأول عن طريق اللاعب سافيتش في الدقيقة (64)، قبل أن يضيف ميتروفيتش (89 و90+2) هدفين آخرين.

 

اقدم حكم الفيديو المساعد "في إيه آر" على إلغاء هدف فريق النصر الءي سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو (75) بداعي التسلل، فيما تم تلقي لاعب للهلال بطاقة حمراء ليتم طرد مدافعه علي البليهي في الدقيقة 94.

 

ولم يتأخر الرد النصراوي الذي اتى عن طريق تسديدة من رونالدو (4)، وأبعدها دفاع الهلال.

 

واستمر الشوط الأول سجالا بين الفريقين، وشهدت تشابكا بالأيدي بين السنغالي خاليدو كوليبالي والبليهي من جهة، والبرتغالي أوتافيو من جهة أخرى (36).

 

ونال أوتافيو بطاقة صفراء بعد تدخله القوي ضد البليهي، ليحتسب الحكم ركلة جزاء للنصر، لكن بعد العودة إلى في إيه آر أ لغيت بداعي التسلل (45)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وكان التوتر عنوان الشوط الثاني منذ بدايته، وكان التدخل القوي من البليهي على أوتافيو ثم مشادة كلامية مع السنغالي ساديو مانيه.

 

وفي الدقيقة 64، تلق ى سافيتش عرضية متقنة من سعود عبدالحميد، فحو لها في المرمى هدفا أول.

 

وطالب رونالدو لاعبي النصر بالهدوء وعدم فقدان تركيزهم.

 

ومن تسديدة صاروخية، أدرك رونالدو التعادل من سقف مرمى الحارس المغربي ياسين بونو، لكن حكم الراية ألغى الهدف بداعي التسلل دون العودة إلى حكم الفيديو.

 

وفي الدقيقة 89، عزز الهلال تقدمه برأسية من ميتروفيتش بعد عرضية من سالم الدوسري.

 

وما هي إلا ثلاث دقائق، حتى أجهز أصحاب الأرض على الضيوف بهدف ثالث صنعه سافيتش وترجمه ميتروفيتش في الشباك (90+2)، قبل دقيقة من طرد البليهي بالبطاقة الحمراء المباشرة بعد استفزازه لجماهير النصر.

 

وبهذا الفوز، يكون فريق الهلال السعودي قد انفرد بالصدارة ورفع رصيده إلى النقطة 41، فيما تجدت رصيد النصر عند 34 نقطة في المركز الثاني.

 

جدير بالذكر، أن هذه المباراة هي الأخيرة على أرضية ملعب الملك فهد الدولي الذي سي غلق لأعمال التحسينات حتى العام 2026، استعدادا لاستضافة السعودية لكأس آسيا 2027.