كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

العملات الإفتراضية تجر على رونالدو غرامة قد تصل لـ مليار دولار

العملات الإفتراضية تجر على رونالدو غرامة قد تصل لـ مليار دولار

السعودية, منذ 2 شهر و 24 أيام هيئة التحرير

كشفت تقارير أمريكية، أن نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو يواجه دعوى قضائية جماعية تطالب ‏بتعويض قدره، مليار دولار.

 

وأكدت التقارير نفسها، أن ما ثبت من ترويجه لـ "الرموز غير ‏القابلة للاستبدال" ذات الصلة بالعملات المشفرة، أو ‏NFTs، الصادرة عن بورصة ‏العملات المشفرةBinance ‎‏، جرت على رونالدو الدعوى القضائية، حيث تعتبر الدعوى المرفوعة أمام المحكمة الفدرالية في المنطقة الجنوبية من ولاية فلوريدا ‏الأمريكية، يوم الاثنين الماضي، أن ترويج رونالدو لـ ‏Binance‏ كان "مخادعًا وغير قانوني".

 

كما يزعم ‏المدعون أن شراكة ‏Binance‏ مع شخصيات رفيعة المستوى مثل رونالدو، قادتهم ‏إلى استثمارات مكلفة وغير آمنة.

 

وحسب التقارير الإعلامية الأمريكية، فإن الدلائل تشير إلى أن احتيال ‏Binance‏ لم يتمكن من الوصول إلى هذه المستويات ‏إلا من خلال عرض وبيع الأوراق المالية غير المسجلة، بمساعدة قوية من بعض ‏أغنى المنظمات والمشاهير وأكثرها ثراءً وقوةً ومعترفًا بها في جميع أنحاء العالم، ‏ومن بينهم رونالدو.‏

 

وكان رونالدو قد أطلق مجموعته الافتتاحية من ‏NFT “CR7‎‏” من خلال منصة ‏Binance‏ في نونبر من عام 2022 قبل انطلاق كأس العالم في ‏قطر.

 

وتتميز مجموع ‏NFTs‏ الخاصة باللاعب البرتغالي– التي تتراوح أسعارها المبدئية ‏من ما يعادل حوالي 77 دولارًا إلى 10000 دولار – بسبعة تماثيل متحركة تصور ‏رونالدو من اللحظات المميزة في حياته، مثل ركلاته في عالم كرة القدم وحتى ‏طفولته في البرتغال.‏