كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الصحافة التونسية تهاجم المنتخب بسبب غياب الهوية وتنتقذ الأداء وطريقة التأهل

الصحافة التونسية تهاجم المنتخب بسبب غياب الهوية وتنتقذ الأداء وطريقة التأهل

تونس, منذ 4 عام و 9 شهر هيئة التحرير
لم تتقبل الصحف التونسية الصادرة اليوم الأربعاء، الطريقة التي تأهل بها المنتخب المحلي لدور ثمن كأس إفريقيا المقامة بمصر، واصفة إياه بأنه جاء بطريقة أساءت إلى كرة القدم التونسية.

وشنت الصحافة التونسية هجوما قويها على المنتخب بسبب مستواه، مؤكدة أن المدرب الفرنسي آلان جيريس من الأسباب الكبرى لهذه "المهزلة"، بعدما أفقد الفريق هويته.

وعنونت صحيفة "الصباح": "ترشح بشق الأنفس"، موضحة: "الجميع أصيب بخيبة أمل كبيرة؛ بسبب فقدان الروح الانتصارية لدى لاعبي منتخب تونس في مقابلات الدور الأول، خاصة ضد موريتانيا"، ومضيفة: "قدم نسور قرطاج خلال الشوط الأول أمام موريتانيا، أسوأ 45 دقيقة في تاريخ مواجهاته بالبطولة"، مشيرة إلى أنَّ المدرب الفرنسي أفقد النسور، هويتهم ما جعلهم يكونون تائهين أمس فوق الميدان.

من جانبها، كتبت صحيفة "الشروق" أن الأداء الذي قدمه منتخب تونس في مباراة موريتانيا أمس الثلاثاء، كان هزيلاً لا يُشرِّف كرة القدم التونسية، تحت عنوان "ترشح بلا طعم".

وأشارت إلى أنَّ المدرب آلان جيريس، يُعدُّ أحد الأسباب الرئيسية، للوجه الشاحب الذي ظهر به نسور قرطاج في مصر.

واستغربت "الصباح نيوز" لفريق بلا روح، قائلةً: "منتخبنا بلا روح ولا مخالب.. ترشح مر بلا طعم أو لون".

وقالت "في الوقت الذي انتظرت فيه الجماهير تحسن الأداء بعد البداية الباهتة، ظهر النسور بوجه شاحب أمام موريتانيا، ومردود محير، كاد يكلفهم الخروج من البطولة لو آمنت موريتانيا بحظوظها، وعرفوا كيف يترجموا الفرص التي أتيحت لهم إلى أهداف".

من جانبها، وصفت "أخبار الجمهورية" التأهل بثلاثة تعادلات بالمعجزة.

وكتبت في مقالها: "المنتخب التونسي ضمن العبور الى الدور الثاني من الكان بشبه معجزة إثر الاكتفاء بالتعادل السلبي ضد موريتانيا وحصد النقطة الثالثة مع مردود سلبي ومحير للنسور".