كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

ساري يتحدث عن كريستيانو و أليجري ويفصح عن فلسفته المستقبلية مع اليوفي

ساري يتحدث عن كريستيانو و أليجري ويفصح عن فلسفته المستقبلية مع اليوفي

إيطاليا, منذ 4 عام و 10 شهر هيئة التحرير
قال الإيطالي ماوريسيو ساري، خلال تقديمه كمدير فني ليوفنتوس، اليوم الخميس، إنه تأثر كثيرا بعدما حاول حامل لقب الدوري الإيطالي التعاقد معه.

وأوضح ساري، في مؤتمر صحفي بملعب أليانز ستاديوم: "تلقي اتصالات من يوفنتوس كان بمثابة إحساس رائع، لأنني رأيت أن النادي كان مصمما للغاية لاختياري".

وأردف: "لم يسبق لي أن رأيت عزمًا وإصرارًا كبيرًا من نادٍ على توظيف مدرب ما، كان موقفهم رائعًا حيث أقنعوني بذلك.. كانت مشاعر قوية جدًا".

وعن سلفه ماسيمليانو أليجري، قال: "أليجري ترك إرثًا ثقيلًا، الفوز بما فاز به أمر صعب جدًا، لقد حقق نتائج استثنائية، وأود أن أرى في الفريق نفس القدرة على تجاوز الصعوبات".

وحول تدريب كريستيانو، قال ساري: "في تشيلسي قمت بتدريب بعض اللاعبين الأقوياء والكبار، لكن تدريب كريستيانو رونالدو هو خطوة أخرى للأمام، سأحب مساعدته لكسر المزيد من الأرقام القياسية".

وبسؤاله عن إستراتيجيته المرتقبة مع اليوفي، أجاب: "يجب أن يكون لديك أفكار واضحة، بشأن لاعبين أو 3 ممن يصنعون الفارق، ومن ثم منحهم بيئة مناسبة للتعبير عن أنفسهم، ثم تبني التشكيلة على أساس ذلك".

وتابع: "عليك أن تبدأ مع اللاعبين ذوي المهارات، مثل كريستيانو، ديبالا، ودوجلاس كوستا، وتقوم بالبناء عليهم.. بالتأكيد سأتحدث إلى اثنين أو ثلاثة لاعبين قبل بداية الموسم، لنشارك أفكارنا، ونقارن ونفهم الطريقة التي يفكرون بها وشخصيتهم".

وختم ساري بقوله: "بيرنارديسكي هو لاعب يعجبني، لديه جودة رائعة، إنه يفتقد القليل من الإصرار حاليًا.. إنه في مرحلة من حياته حيث يحتاج إلى دور محدد".