كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الكاف يقر بأخطاء جريشة ويرفض طلب الترجي

الكاف يقر بأخطاء جريشة ويرفض طلب الترجي

المغرب, منذ 4 عام و 11 شهر هيئة التحرير
أقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بالأخطاء التحكيمية الفادحة التي ارتكبها الحكم المصري جهاد جريشة في مباراة الوداد والترجي في ذهاب نهائي أبطال إفريقيا، والتي أثرت على نتيجة المباراة.

وسيصدر "الكاف"، بلاغا رسميا عقب اجتماع لجان الكاف عشية اليوم الثلاثاء بالقاهرة، بينها لجنة التحكيم التي يرأسها مسؤول من جيبوتي، كما تعرف عضوية الحكم المغربي السابق يحيى حدقة وهي اللجنة المختصة بتعيين حكام المباريات، قد يتضمن عقوبة مشددة الحكم المصري يمكن أن تحرمه من المشاركة في كأس إفريقيا للأمم بمصر.

ومن المنتظر تعيين الحكم الاثيوبي "سيكازوي" حكماً لـ "الفار" بإياب نهائي كأس أبطال أفريقيا بعد أيام فقط من قيادته نهائي كأس الكاف بمصر، يفرض نفسه لكون أربعة حكام أفارقة فقط من يحملون ترخيص الفيفا لتقنية "الفار" حالياً.

من جهة أخرى، رفض الكاف الطلب الذي تقدم به الترجي التونسي، لأجل تغيير الحكم الغامبي "بكاري غاساما" والزامبي "غاني سيكازوي"، لإدارة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بتونس.

وأعلن "الكاف" ، بشكل رسمي تكليف غاساما، لإدارة إياب نهائي دوري الأبطال بين الترجي والوداد، بجانب "سيكازوري" حكما للفيديو "الفار"، بمساعدة السنغاليين "جبريل كامارا" و "ماليك الحاجي سامبا"، و البوتسواني "جوشيا بوندو" كحكم رابع.