كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

عشر لاعبين من برشلونة حزموا حقائبهم و سيُودعون الجماهير في نهائي الكأس

عشر لاعبين من برشلونة حزموا حقائبهم و سيُودعون الجماهير في نهائي الكأس

إسبانيا, منذ 4 عام و 11 شهر عماد مضماضي
سيجد برشلونة نفسه، أمام مُشكلة حقيقية، بعد صافرة النهاية، في مباراة نهائي كأس الملك، أمام فالنسيا غدا السبت، بعد تأكيد مغادرة 10 لاعبين من الفريق، بل و إنهم حزموا حقائبهم سلفاً.

و هؤلاء العشرة هم:

جاسبر سيليسن

حقائب جاهزة بالفعل، أو هكذا صرح علنا في بلده، هو ليس على استعداد لقضاء سنة أخرى فارغة عمليا، لعب فقط مباريات الكوبا ديل ري، وبعض مباريات غير مهمة في الدوري و دوري الأبطال، و يتوقع النادي الحصول على ما لا يقل عن 30 مليونًا لمن يريد الظفر بخدماته، حيث أن قيمته زادت، بفضل أدائه الممتاز هذا الموسم.

كوتينهو

بعد انتكاسة دوري الأبطال، بدأت تحركات إدارة برشلونة، إذ تتمثل أولوية النادي، في إيجاد مشتر جيد للبرازيلي فيليب كوتينهو.
بعد أدائه المتواضع هذا الموسم، مع "سخط" بالمدرجات على ما يقدمه، يجعله أقوى مرشح لمغادرة النادي، و عرض بقيمة 100 مليون سيفتح الأبواب لمن يتربص بالسيليساو.

صامويل أومتيتي

موسمه المشؤوم يجعله لاعبًا يمكن الاستغناء عنه تمامًا، وأكثر من ذلك، إذا تم تأكيد وصول اللاعب الهولندي الشاب "دي ليخت".
في حالته، يجب أن يتغلب على ركبته اليسرى المضطربة، ليمرَّ بعد ذلك إلى المراجعة الطبية، و نرى هنا أن قضيته حساسة بشكل خاص وتدخل ضمن الخيارات الممكنة التي قد تنتهي بالفشل هذا الصيف.

مالكوم

في حالته، يمكن أن تكون عملية تبادلية، بينه و بين لاعب آخر، في حالة تقديم عرض جاد، هو لاعب لم يستفد منه النادي بعد، وتعتبره الإدارة الفنية، قابلاً للتحويل، في حالة وصول خيار حقيقي. نحن نتحدث عن حوالي 35 مليون دولار على الأقل، بما أن برشلونة كان قد دفع 41 مليونا، لاستقطابه الصيف المنصرم.

إيفان راكيتيتش

قضيته حساسة بشكل خاص، و من شأنها أن ترجح كفة مغادرة مدرب الفريق أيضا، و ستكون عملية بيع إيفان راكيتيتش، لغرض وحيد، و هو كسب بعض المال، للتعامل مع صفقات النادي الأخرى.

و نقول أن هذا سيتضمن رحيل المدرب أيضا، لأننا نتحدث عن اللاعب الأكثر استخدامًا من طرف المدرب فالفيردي، منذ أن حط هذا الأخير الرِّحال في برشلونة، لذلك لن يقبل الاستغناء عنه في حالة استمراره في قيادة برشلونة.

رافينيا ألكنتارا

أخيرًا، سيدخل ألكانتارا، قائمة مغادري الفريق، بعد سنوات من عدم المشاركة مع برشلونة، و قد تكون عملية إعارة أو بيع بصفة نهائية، لكن النادي يفضل الطريقة الأخيرة ، حيث ينتهي عقده في 30 يونيو 2020، وبالتالي يمكن للنادي أن يربح من الصفقة.

كيفن برينس بواتينج

بالكاد دخل في مفكرة فالفيردي، وسيعود إلى ساسولو، بعد مسيرة غير موفقة مع نادي برشلونة، حيث لعب لدقائق معدودات منذ قدومه.

موريللو

وعلى الرغم من أن اللاعب إنتقل لكتيبة إرنستو فالفيردي، معارا من فالنسيا، قبل أربعة أشهر من الآن، إلى أنه لم يحصل على دقائق لعب كافية، كون برشلونة يعتمد على ثنائي دفاعي، بقيادة الفرنسي كليمنت لينجليت، والاسباني جيرارد بيكيه، بالإضافة إلى البديل العائد من الإصابة صامويل أومتيتي، و سيعود هذا الصيف لفريقه السابق فالنسيا.

توماس فيرمايلين

سينتهي عقده هذا الصيف، وقد أبلغه النادي بالفعل، أنه لن يجعل شرط التجديد، ساري المفعول لمدة عام آخر، و في حالة فيرمايلين، كانت هشاشة العضلات عبئًا كبيرًا على اللاعب، و على مسيرته مع برشلونة.

دينيس سواريز

يبدو أن لاعب نادي برشلونة الإسباني، دينيس سواريز، في طريقه لمغادرة ملعب الكامب نو، في الفترة القادمة، للإلتحاق بصفوف نادي آرسنال الإنجليزي، لكن رحيل سواريز عن البلاوغرانا، سيكون خطأ كبير، من قبل إدارة النادي الفنية.