كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

لاتسيو يحقق لقب كأس إيطاليا ويعادل رقم الإنتر

لاتسيو يحقق لقب كأس إيطاليا ويعادل رقم الإنتر

إيطاليا, منذ 4 عام و 11 شهر هيئة التحرير
تمكن فريق لاتسيو الإيطالي من إحراز لقب كأس إيطاليا لكرة القدم وضمان مشاركته في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، وذلك بعد أن قاده الصربي، سيرغي ميليكوفيتش والأرجنتيني خوان كوريا، إلى الفوز في الوقت القاتل على أتالانتا بهدفين دون رد، مساء اليوم الأربعاء في النهائي على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما.

وكان اللقاء في طريقه إلى شوطين إضافيين قبل أن يحتكم مدرب لاتسيو سيموني إينزاغي إلى إقحام ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة 79 من اللقاء، فكان البديل عند حسن ظن مدربه بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 82 قبل أن يؤكد الأرجنتيني خوان كوريا تتويج فريقه بلقبه الأول منذ 2013 والسابع في تاريخه بتسجيله الثاني في الدقيقة 90.

وقست هذه الهزيمة على أتالانتا الذي خاض النهائي الأول منذ 1996 إذ كان الطرف الأفضل في اللقاء دون أن يترجم أفضليته الى أهداف، فدفع الثمن في النهاية وحرم من لقبه الأول على الإطلاق في كافة المسابقات منذ تتويجه بطلا للكأس عام 1963 على حساب تورينو.

يذكر أن أتالانتا، نجح في تحقيق اللقب السابع له في كأس إيطاليا، ليعادل إنتر ميلان، في المرتبة الثالثة، خلف المتصدر يوفنتوس برصيد 13 لقبا، ثم روما بـ9 بطولات.