كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

يايا توريه يعتزل كرة القدم نهائيا

يايا توريه يعتزل كرة القدم نهائيا

إنجلترا, منذ 4 عام و 11 شهر متابعة (وكالات)
أعلن نجم الكرة الإيفوارية "يايا توريه"، اليوم الجمعة، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي.

و عن سن 35، قرر النجم السابق لبرشلونة ومانشستر سيتي، أن يرحل عن كرة القدم كَـ"بطل"، كما سبق و صرح "دميتري سيلوك" وكيل أعمال النجم الإيفواري عبر شبكة "sport24" الروسية، حيث قال: "لقد قرر أن يرحل عن كرة القدم كبطل".

و أردف: "توريه أراد الاعتزال وهو في قمة مستواه، لقد كان يريد أن يواصل أكثر من ذلك، وهو الذي لا يزال قادرا بدنيا على اللعب لخمس سنوات مقبلة".

وحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن ديمتري سيلوك، قال أن اللاعب قرر التوقف عن ممارسة كرة القدم، و قرر الاتجاه صوب مجال التدريب.

وكان عقد "يايا توريه" مع مانشستر سيتي الإنجليزي قد انتهى الصيف الماضي، قبل أن ينضم في شهر سبتمبر الماضي لصفوف أولمبياكوس اليوناني للمرة الثانية في مسيرته، وبعد مشاركته مع الفريق اليوناني في مباراتين، قرر توريه إنهاء تعاقده بالتراضي بعد 3 أشهر، ليبقى تلك الفترة بدون خوض أي مباراة.

و تابع: " المباراة الوداعية التي حصل عليها من قبل مانشسر سيتي، كانت النهاية الحقيقية بالنسبة له، ليست مع الفريق فقط بل بشكل عام".

للإشارة، فإن النجم الإيفواري توريه، نجح خلال مسيرته في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، والدوري الإسباني مرتين، والبريميرليج 3 مرات مع السيتيزنس، كما حصل على جائزة أفضل لاعب إفريقي 4 سنوات متتالية، و فاز رفقة منتخب كوت ديفوار بكأس الأمم الإفريقية 2015.