كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

صدمة الأنفيلد توجه بوصلة برشلونة نحو صفقتين ضخمتين

صدمة الأنفيلد توجه بوصلة برشلونة نحو صفقتين ضخمتين

إسبانيا, منذ 5 عام و 0 شهر صادق أمين
أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن صدمة الإقصاء من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول، دفعت برشلونة للاسراع في حسم صفقتين من العيار الثقيل، بغض النظر عن رحيل المدرب إرنستو فالفيردي أو بقائه.

وذكرت الصحيفة أن برشلونة استقر على ضم ماتياس دي ليخت مدافع أياكس أمستردام الهولندي، ويسعى للجمع بينه وبين وزميله في أياكس فرينكي دي يونج ، لكن هذه المرة بقميص البلوغرانا، بعدما نجح في وقت سابق في الظفر بخدمات متوسط الميدان مقابل 64 مليون أورو.

تقرير الصحيفة أفصح عن رغبة دي ليخت (19 عامًا) في الانتقال لبرشلونة، واعتبر انضمامه توقيعًا إستراتيجيًا من المقام الرفيع، حيث يعد المدافع الهولندي حاليًا، واحدًا من بين الأفضل في العالم بمركزه، وتواجده بالفريق سيزيد من صلابته الدفاعية، لكن العائق الوحيد هو وكيل أعماله والذي تم إيقافه من مزاولة مهامه إلى غاية الفاتح من غشت المقبل، ما قد يؤخر اتمام الصفقة.

من جهة أخرى، أكدت الصحيفة المقربة من أسوار النادي الكاتلوني أن أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، سيكون الصفقة الهجومية للبلوغرانا بأي طريقة ممكنة، خاصة بعد تقدم لويس سواريز في العمر، وعدم وجود بديل له على نفس المستوى.

وسيلعب برشلونة ورقة ندم جريزمان بعدما كان قريبًا من ضمه في الصيف الماضي، لولا تراجع اللاعب وإبداء رغبته في الاستمرار مع أتلتيكو مدريد، لكن محيط اللاعب يؤكد أنه غير رأيه وأبدى ترحيبًا شديدًا بالانتقال للفريق الكتالوني، بحسب الصحيفة.

وبعد فشل برشلونة في ضم لوكا يوفتش لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني، فإنه صار ملزما بإيجاد اتفاق بينه وبين أتليتيكو مدريد أو دفع الشرط الجزائي والداي يصل ل 120 مليون أورو.