كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

10 أحداث تصدرت المشهد على مدار أسبوع في لاليغا

10 أحداث تصدرت المشهد على مدار أسبوع في لاليغا

إسبانيا, منذ 1 عام و 8 شهر هيئة تحرير

ما الذي كان يدور من أحداث في الكرة الإسبانية "لاليغا" على مدار الأسبوع الماضي؟، هنا نستعرض أبرز 10 منها، بداية من استعادة أتلتيك كلوب لاعبه أندير هيريرا، إلى جائزتي كارلو أنشيلوتي وكريم بنزيمة وغيرها الكثير.

ريال مدريد وريال بيتيس يحافظان على سجل العلامة الكاملة 100٪
فريقان فقط لا يزالان يتمتعان بسجل العلامة الكاملة بانتصارات 100٪ في لاليغا سانتاندير. فاز ريال مدريد في جميع مبارياته الثلاث حتى الآن، حيث حقق هدفان في وقت متأخر من كريم بنزيمة الفوز 3-1 على ملعب إسبانيول، في حين حصد ريال بيتيس تسع نقاط بفضل أهداف بورخا إغليسياس الأربعة هذا الموسم، وآخرها في الفوز 1-صفر على أوساسونا. بشكل مثير، سيتواجه ريال مدريد وريال بيتيس مع بعضهما البعض في الجولة الرابعة يوم السبت المقبل.

هدفان آخران لليفاندوفسكي
جلب روبرت ليفاندوفسكي تألقه إلى لاليغا سانتاندير، حيث سجل هدفين آخرين لبرشلونة في فوز البلوغرانا 4-صفر على ريال بلد الوليد يوم الأحد. هذا يعني أن المهاجم البولندي لديه بالفعل أربعة أهداف هذا الموسم ويحتل صدارة قائمة هدافي الدوري جنباً إلى جنب مع بورخا إغليسياس.

ألميريا يحقق أول فوز في لاليغا سانتاندير منذ 7 سنوات
تمكن عشاق ألميريا من الاحتفال بفوز في دوري الدرجة الأولى الإسباني لأول مرة منذ سبع سنوات هذا الأسبوع. بعدما شهدوا تفوق فريقهم على إشبيلية 2-1 في ديربي أندلسي، بفضل هدف من كل من لارجي رامازاني وعمر صادق.

لا يزال ياغو أسباس يتمتع بلمسة سحرية
قد يكون عمره الآن 35 عاماً، لكن ياغو أسباس لا يزال يتمتع بلمسة سحرية وقد سجل الآن في كل من مباريات أر سي سيلتا الثلاث الأولى في الموسم الجديد من لاليغا سانتاندير. كان هدفه الأخير إنهاءً مثالياً، ليحصل فريقه على النقاط الثلاث بفوزه 1-صفر خارج الديار على جيرونا.

عودة أندير هيريرا إلى بلباو
أكمل أتلتيك كلوب صفقة كبيرة هذا الأسبوع، عندما أعاد أندير هيريرا، ليصل لاعب الوسط المخضرم على سبيل الإعارة من باريس سان جيرمان بخيار شراء في الصفقة، فيما ستكون عودة اللاعب إلى الفريق الذي دافع عن ألوانه سابقاً بين عامي 2011 و2014.

جمع الأموال لدعم أبحاث التصلب الجانبي الضموري في كامب نو
شارك برشلونة في مباراة خيرية ودية ضد مانشستر سيتي في منتصف الأسبوع الماضي انتهت بالتعادل 3-3 أمام 91,062 في كامب نو. ستساعد عائدات المباراة، المسماة "مباراة رائعة لقضية أكبر"، في تمويل أبحاث مرض التصلب الجانبي الضموري.

زائر خاص إلى ريال مايوركا
استقبل ريال مايوركا زائراً خاصاً هذا الأسبوع، حيث تواجد أسطورة الدوري الأميركي للمحترفين ستيف كير في مرافق النادي بعد أسابيع قليلة من فوزه بلقبه الرابع كمدرب لفريق غولدن ستيت ووريورز. ألقى كير خاطباً للاعبي ريال مايوركا، وتبادل بعض النصائح والمعلومات من السنوات التي قضانا في المنافسات في أعلى مستوى.

ممثلو إسبانيا في دوري أبطال أوروبا باتوا يعرفون مصيرهم
أصبحت الفرق الأربعة في لاليغا سانتاندير التي ستشارك في دوري أبطال أوروبا هذا العام، تعرف هوية منافسيهم في دور المجموعات، بعد سحب القرعة هذا الأسبوع. سيواجه ريال مدريد، كل من: لايبزيغ، شاختار وسيلتك، وسيلتقي برشلونة مع بايرن ميونخ، إنتر وفيكتوريا بلزن. سيلعب أتلتيكو مدريد مع بورتو، باير ليفركوزن وكلوب بروج. ويتواجد إشبيلية في مجموعة تضم مانشستر سيتي، بوروسيا دورتموند وكوبنهاغن.

ثلاثة أندية إسبانية في قرعة بقية المسابقات الأوروبية
انضم الناديان الإسبانيان في يوربا ليغ إلى مجموعتيهما أيضاً، حيث جاء ريال بيتيس مع روما، لودوغوريتس وإتش جيه كيه هلسنكي، بينما سيواجه ريال سوسيداد كل من: مانشستر يونايتد، شريف وأمونويا. وفي الوقت نفسه أكمل فياريال فوزه بنتيجة 6-2 بمجموع المباراتين على هايدوك سبليت في تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي، وسيواجه "الغواصة الصفراء" في دور المجموعات: هابويل بئر سبع، أوستريا فيينا ولخ.

أنشيلوتي وبنزيمة يفوزان بجوائز يويفا
قدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بعض الجوائز الفردية هذا الأسبوع تقديراً لأفضل العروض في موسم 22/2021. وذهبت اهم جائزين في كرة قدم الرجال إلى زوج من أساطير لاليغا سانتاندير، حيث حصل كارلو أنشيلوتي على جائزة مدرب العام، وحصل كريم بنزيمة على جائزة أفضل لاعب هذا العام.