كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

مباراة واحدة تفصل بايرن ميونيخ عن التتويج الثامن توالياً

مباراة واحدة تفصل بايرن ميونيخ عن التتويج الثامن توالياً

ألمانيا, منذ 3 عام و 10 شهر هيئة التحرير

قد يتوّج الفريق البافاري بطلاً للمرة الثامنة على التوالي في حال فوزه على مونشنغلادباخ وخسارة مطارده المباشر بوروسيا دورتموند.

يملك بايرن ميونيخ فرصة التتويج السبت بلقبه الثامن تواليا والثلاثين في تاريخه في حال فوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع وخسارة مطارده المباشر بوروسيا دورتموند على أرض مضيفه فورتونا دوسلدورف المهدد بالهبوط في المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

حتى تعادل دورتموند وفوز النادي البافاري سيمنح الأخير اللقب نظريا، بسبب فارق الأهداف الكبير راهنا بين الطرفين (+14 لبايرن)، قبل ثلاث مراحل على ختام البوندسليغا التي استعادت انفاسها في 16 ايار/مايو الماضي، بعد تعليق لنحو شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد.

كانت العودة مثالية لبايرن، فأكمل من حيث انتهى قبل فترة التعليق، رافعا رصيده إلى تسعة انتصارات متتالية ومبتعدا عن دورتموند بفارق سبع نقاط، علما بانهما التقيا قبل ثلاث مراحل وعاد بايرن فائزا من دورتموند بهدف مهاجمه الفتاك البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

لكن مواجهة مونشنغلادباخ الحالم بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، إذ يتساوى راهنا بعد النقاط (56) مع باير ليفركوزن الخامس، سيغيب عنها متصدر ترتيب الهدافين ليفاندوفسكي وأفضل ممرّر توماس مولر (20 مرة حاسمة) بسبب الايقاف.

كما يحوم الشك حول مشاركة المهاجم-الجناح الصلب سيرج غنابري (12 هدفا و10 تمريرات حاسمة)، بعد تعرضه لإصابة بسيطة هذا الاسبوع في التمارين، أبعدته عن الفوز على اينتراخت فرانكفورت 2-1 الاربعاء في نصف نهائي مسابقة الكأس.