كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

لقجع يوجه رسائل شديدة اللهجة للمدرب الإسباني سيرجيو بيرناس

لقجع يوجه رسائل شديدة اللهجة للمدرب الإسباني سيرجيو بيرناس

المغرب, منذ 3 عام و 4 شهر هيئة تحرير

وجه فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماعه الأخير بالإدارة التقنية الوطنية ومدربي المنتخبات الوطنية بمختلف والفئات العمرية بالمعمورة، مجموعة من الملاحظات، وشدد على ضرورة الالتزام بها.

 

وحرص لقجع على التذكير، بضرورة الإقلاع في البرنامج المخصص لتطوير كرة القدم على مستوى القاعدة، وطالب من مدربي الفئات الصغرى بإعداد برنامج سنوي خاص بجميع المراحل الإعدادية، كلا على حدة، مع وضع أجندة المباريات الودية سواء تعلق الأمر بإجرائها داخل المغرب أو خارجه.

 

وأبدى رئيس الجامعة غضبه، من الطاقم التقني المشرف على المنتخب الوطني لأقل من 17 عاما للذكور، والذي يقوده الإسباني سيرجيو بيرناس، مبديا استغرابه من الطلب الذي تقدم به للاستفادة من عطلة نهاية السنة، مع اقتراب موعد نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 عاما، والتي ستقام شهر مارس بالمغرب.

 

وأضاف لقجع خلال الاجتماع ذاته، قائلا: « لا أرغب في سماع، أن منتخب 17 عاما، يواصل البحث عن لاعبين جدد لتثبيت تشكيلة الأساسية، إذ قبل سنتين توج منتخب أقل من 15 سنة بدوري شمال إفريقيا و يفترض أن ينتقل الآن إلى فئة أقل من 17 عاما، حتى يتواصل العمل بشكل تدريجي ».

 

وأضاف: « لا أحبذ العمل داخل مختلف فئات المنتخبات الوطنية، باستراتيجية عمل مختلفة، يجب أن تتواصل الأطقم التقنية فيما بينها، وفق منظور موحد ومشترك، و من يرى نفسه غير قادر على العمل بهذا الشكل، فإن رحيله مسألة وقت فقط ».