كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الرجاء ضد الإسماعيلي..الدراويش لأجل الحلم العربي و الرجاء للكأس الثانية

الرجاء ضد الإسماعيلي..الدراويش لأجل الحلم العربي و الرجاء للكأس الثانية

المغرب, منذ 3 عام و 4 شهر هيئة التحرير

يحل فريق الإسماعيلي المصري ضيفا على الرجاء المغربي، بعد غدٍ الإثنين، في مدينة مراكش المغربية بإياب نصف نهائي كأس الملك محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

ويدخل الإسماعيلي المواجهة باحثا عن الثأر من الرجاء الذي أقصى الدراويش من البطولة العربية في نسختها الماضية بدور الستة عشر.

الإسماعيلي تقابل مع الرجاء لأول مرة يوم 14 غشت 2015 في بطولة كأس شمال أفريقيا للأندية الأبطال بالمغرب، وفاز الرجاء بهدف دون رد سجله اللاعب محمد البولديني.

وتجدد الموعد بين الفريقين الكبيرين في دور الستة عشر لبطولة الأندية العربية في النسخة الماضية (كأس الشيخ زايد)، وتعادل الفريقان دون أهداف بستاد الإسماعيلية كما فرض التعادل بالنتيجة نفسها كلمته على لقاء الإياب بالدار البيضاء.

ولجأ الفريقان لضربات الترجيح وفاز الرجاء بنتيجة 4-2 بعدما أهدر حسني عبد ربه وطارق طه للإسماعيلي، بينما سجل عمر الوحش وباهر المحمدي، ولكن الرجاء في المقابل سجل له بدر بانون وسفيان رحيمي وعبد الرحيم الشاكير وزكريا حدراف، بعدما أهدر عبد الإله الحافيظي.

وتقابل الفريقان مجددا في نصف نهائي البطولة العربية للنسخة الحالية (كأس الملك محمد السادس)، وفاز الإسماعيلي بهدف التونسي فخر الدين بن يوسف يوم 16 فبراير 2019، ويتبقى لقاء الحسم في مراكش بعد غدٍ الإثنين على الملعب الكبير بمراكش.

التاريخ يبدو متكافئا بين الفريقين الكبيرين على مستوى المواجهات المباشرة، ولكن الرجاء يتفوق عربيا بوصفه حامل لقب دوري أبطال العرب عام 2006، بينما لم يحصل الإسماعيلي على أي لقب عربي في مسيرته.