كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

في حوار خاص.. حكيمي يكشف مجموعة من النقاط

في حوار خاص.. حكيمي يكشف مجموعة من النقاط

المغرب, منذ 2 عام و 6 شهر هيئة تحرير

أجرى الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، حوارا تحدث فيه عن المنتخب الوطني وعن إمكانية العيش في المغرب بعد الاعتزال،واللعب في إفريقيا، نشره حساب “endm” المتتبع لأخبار النخبة الوطنية و”الأسود”، على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، وفيما يلي نص الحوار:

‏كيف يراك المغاربة؟

حكيمي: هنالك تقدير.. أشعر بالفخر لأنهم يقدرون ما أفعله داخل الملعب وخارجه، المغاربة يجلبون لي الكثير من السعادة وأريد أن أظهر لهم امتناني من خلال تقديم أفضل ما لدي في كل لحظة.

هل تستعدون لـ”مونديال” قطر في ظروف جيدة في المغرب؟

‏حكيمي: وفرت لنا الجامعة الملكية المغربية مركزًا تدريبًا رائعًا، نحن سعداء جدًا بالاشتغال في هذه الظروف، ونريد الاستفادة من هذه الامتيازات للتحضير لكأس العالم 2022 في قطر.. الجامعة تقوم بعمل جيد للغاية، وليس على صعيد توفير الظروف الملائمة للاعبين فقط، وإنما أيضا يعملون لجميع المواطنين، لأنهم يسعون دائما إلى توفير أفضل الظروف الممكنة لممارسة الرياضة.

هل تفكر في ‏العيش في المغرب بعد الاعتزال؟

حكيمي: لما لا، أحب المغرب، أحب بلدي وثقافته بشدة، سنرى ماذا سيحمله لي المستقبل.. والدي من واد زم وأمي من القصر الكبير، لكن إذا قررت العيش في المغرب سأختار مدينة أخرى.

كيف هي أجواء اللعب في إفريقيا؟

حكيمي: اللعب في ملاعب الدول الإفريقيا ليس مثل أوروبا، كل شيء مختلف كليا من حيث المناخ وجودة الملاعب والمرافق والفنادق، عليك أن تعرف كيف تتكيف مع كل هذه الظروف، لكن فيما يخص المغرب فالبنيات التحتية جيدة للغاية والجامعة تشتغل دائما لتوفير أحسن الظروف للاستعدادات.