كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

سيتي غوارديولا يحقق دوري أبطال أوروبا

سيتي غوارديولا يحقق دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا, منذ 10 شهر و 22 أيام هيئة التحرير

تمكن فريق مانشستر سيتي من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعدما حقق فوزًا صعبًا على إنتر ميلان بنتيجة 1-0 في المباراة التي أُقيمت في ملعب أتاتورك في إسطنبول مساء اليوم.

 

في الشوط الأول من المباراة، كانت الفعالية أمام المرمى ضعيفة، حيث لم يتمكن أي من المهاجمين من تهديد دفاع الفريق الآخر بشكل حقيقي. رغم بعض المحاولات، لم تكن هناك كرات خطيرة على الشباك.

 

 

تباطأت وتيرة اللعب قليلًا وانحصرت في وسط الملعب بين الفريقين. وفي الدقيقة 31، سقط كيفين دي بروين البلجيكي على أرض الملعب وتلقى العلاج من الطاقم الطبي قبل أن يعاود اللعب. ولكن بعد 4 دقائق فقط، اضطر دي بروين للخروج وتم استبداله بفيل فودين الإنجليزي في الدقيقة 35.

 

في الشوط الثاني من المباراة، حاول إدين دجيكو تهديد مرمى الحارس إيدرسون من خلال تمريرة أرضية عرضية، ولكن الكرة خرجت خارج الملعب قبل أن تصل إلى لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 49.

 

تعرض دجيكو لإصابة وغادر المباراة في الدقيقة 56، وتم استبداله بروميلو لوكاكو، اللاعب البلجيكي.

 

في الدقيقة 59، أهدر لاوتارو مارتينيز فرصة هدف مؤكدة، بعد استغلال خطأ من مدافعي مانشستر سيتي واستلامه الكرة داخل منطقة الجزاء على الجانب الأيسر، ثم قام بتسديد الكرة، لكن الحارس إيديرسون تصدى لها بجسده.

 

وفي الدقيقة 68، نجح رودري، اللاعب الإسباني، وسط فريق مانشستر سيتي، في تسجيل الهدف الأول لفريقه بطريقة رائعة، بعدما استلم الكرة خلف المدافعين على الجانب الأيمن، ثم قام بتمرير الكرة أمام المرمى، ليتابعها رودري هيرنانديز القادم من الخلف بتسديدة قوية اجتازت يسار الحارس ودخلت الشباك.

 

وانتهت المباراة لصالح فريق مانشستر سيتي بهدف مقابل لاشيء للفريق الإيطالي انتر ميلان، وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

 

ودخل المدرب الإسباني بيب جوارديولا التاريخ بعد تحقيقه الثلاثية التاريخية مع فريق مانشستر سيتي.وقد حقق جوارديولا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي، ونال أيضًا لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في مسيرته كمدرب والأولى في تاريخ النادي السماوي.

شيماء القوري الجبلي