كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

رسميا: فيفا يكشف عن قراره في قضية الإكوادور بكأس العالم و تعويضه بالجزائر

رسميا: فيفا يكشف عن قراره في قضية الإكوادور بكأس العالم و تعويضه بالجزائر

كأس العالم, منذ 1 عام و 7 شهر هيئة تحرير

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا، رفض الطعن الذي تقدم به المنتخب تشيلي والذي ادعى فيه أن هناك عملية تزوير لجنسية اللاعب بايرون كاستيلو، وعدم أهليته للمشاركة مع منتخب الإكوادور في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقام منتخب تشيلي بتقديم اعتراض أكد فيه أن اللاعب ولد في كولومبيا في 25 يونيو 1995، باسم بيرون خابيير كاستيو، حسب لشهادة ميلاده، وليس باسم بيرون ديفيد كاستيو، المولود في 10 نوفمبر 1998، كما هو مبين على السجل المدني للإكوادور.

وحسبب قرارها تكون لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أكدت تأهل منتخب الإكوادور للمشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقالت اللجنة التابعة لـ"فيفا" في بلاغ رسمي اليوم الجمعة: "وفقا للمستندات المقدمة، تم تقدير أن اللاعب يجب أن يتم اعتباره حائزا للجنسية الإكوادورية بشكل دائم، وفقا للمادة 5 من القسم الأول بلائحة تطبيق قواعد فيفا".

وأعلنت اللجنة إغلاق القضية وأيدت قرار لجنة الانضباط التي رفضت في يونيو الماضي طعن تشيلي وبيرو.

وكانت كل من تشيلي وبيرو قد طعنت أمام لجنة الاستئناف على قرار لجنة الانضباط، بشأن احتمال انطباق قواعد استدعاء اللاعبين على بيرون كاستيو للمشاركة مع منتخب الإكوادور.

وكانت الشكوك حول أصل كاستيو، لاعب ليون المكسيكي، حاضرة في الإكوادور منذ بداية مسيرته، ولكنها انتهت في 2021 حين أمر قاض بتسجيله كمواطن إكوادوري وتأييد مستندات مولده الإكوادورية.

ومنذ ذلك الحين، تم استدعاؤه للمنتخب الأول وشارك في 8 مباريات في تصفيات مونديال قطر.

وتناقلت مجموعة من التعليقات على مواقع التواصل الإجتماعي أن منتخب الجزائر سيعوض منتخب الإكوادور في نهائيات كأس العالم 2022 الشيء الذي لم يتم بعد قرار الفيفا.

ومن المقرر أن يلعب منتخب الإكوادور ضمن المجموعة الأولى لمونديال قطر مع الدولة المضيفة، وكذلك السنغال وهولندا.