كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

رسميا.. الكاف يعلن المرشحين لرئاسته بعد أحمد أحمد

رسميا.. الكاف يعلن المرشحين لرئاسته بعد أحمد أحمد

مصر, منذ 3 عام و 4 شهر هيئة تحرير

‏إجتمعت لجنة الحوكمة في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في القاهرة يومي 5 و 6 يناير 2021 ، بدعوة من رئيس الإيفواري ميشيل كيزيتو بريزوا بي ، لإجراء عمليات التحقق من المؤهلين للترشح لمناصب رئيس وأعضاء لجنة الكاف التنفيذية.

 

وحسب بلاغ الكاف فقد تقدم خمس ملفات رسميًا لرئاسة الكاف وفيما سُجل 16 ترشيحًا لمنصب الأعضاء .


‏وأكدت اللجة قبولها ترشح أوغستين سنغور من "السنغال" وجاك أنوما من "كوت ديفوار" فيما لم يتم قبول  ملف ترشح أحمد أحمد من "مدغشقر" الرئيس المنتهي ولايته.


 أما المرشحون للرئاسة وبحاجة إلى فحوصات إضافية: أحمد ولد يحيى من "موريتانيا"  وباتريس موتسيبي "جنوب إفريقيا" ترشيحاتهم مقبولة ويحتاجوا مزيد من الفحوصات قبل إتخاذ القرار النهائي ولهذه الغاية ، سيتم تنظيم جلسة إستماع لهؤلاء المرشحين في القاهرة في 28 يناير 2021.


أما بالنسبة للمرشحين المرخص لهم بالمشاركة في انتخاب المكتب التنفيذي للكاف:

 وديع جاري (تونس) و مصطفى إشولا راجي (ليبيريا) و جبريلا هيما حميدو (النيجر) و إدوين سيميون - أوكراكو (غانا) و أدوم جبرين (تشاد) و سليمان وابيري (جيبوتي) وإساياس جيرا (إثيوبيا)و فيصل إسماعيل سيدات (موزمبيق) و إلفيس راجا شيتي (سيشيل) وماكلين كورتيز ليتشويثي (بوتسوانا) و كنيزات إبراهيم (جزر القمر) و باتريشيا راجيرياريسون (مدغشقر) ولوسون هوغبان - لاتري - كايتي إدزونا (توغو).


أما المرشحون للمكتب التنفيذي للكاف وترشيحاتهم تحتاج مزيد من التحقق الإضافي .. مامادو أنطونيو سواري (غينيا) و سيدو مبومبو نجويا (الكاميرون) و آرثر دي ألميدا إي سيلفا (أنغولا).

 

 بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة للمرشحين لمجلس FIFA ، يتم التحقق من الأهلية على مستوى هيئات FIFA وسيتم الإعلان عن النتيجة في الوقت المناسب.