كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

رحلتان صعبتان للريال وبرشلونة لمحاولة تقليص الفارق مع الأتلتي الجولة "22" لاليغا

رحلتان صعبتان للريال وبرشلونة لمحاولة تقليص الفارق مع الأتلتي الجولة "22" لاليغا

المغرب, منذ 3 عام و 3 شهر هيئة تحرير

للدوري الإسباني "لاليغا سانتاندير"

 

وسع أتلتيكو مدريد الفارق إلى 10 نقاط في صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم "لاليغا سانتاندير" مع امتلاكه مباراة مؤجلة أيضاً، وذلك مع انتظار مطارديه ريال مدريد بقيادة المدرب زين الدين زيدان وبرشلونة مع مدربه رونالد كومان القيام برحلتين صعبتين خارج الديار في محاولة منهما لوضع بعض الضغط على "لوس كولتشونيروس" المنطلق بقوة مع مدربه دييغو سيميوني، وذلك في الجولة "22" التي تمتد حتى ليلة يوم الاثنين المقبل.

 

وتنطلق هذه الجولة ليلة الجمعة بمواجهة بين ديبورتيفو ألافيس وريال بلد الوليد، اللذان لم يحقق أي منهما الفوز في آخر أربع مباريات في الدوري، وكلاهما يصارع للهروب من منطقة خطر الهبوط، بما يزيد من الضغوط عليهما في اللقاء.

 

وتعرض ريال بلد الوليد للخسارة بهدفين دون مقابل عندما التقيا في الدور الأول، مع العلم أنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين وقتها بعد طرد مبكر لظهيره الأيسر ناتشو مارتينيز، ولكنه حاليا يمتلك ظهير أيسر جديد هو لوكاس أولازا، الذي قد يخوض مباراته الأولى مع الفريق، بعدما أكمل انتقاله على سبيل الإعارة من سيلتا فيغو في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الشتوية.

 

وتشهد المباراة التالية استضافة ليفانتي منافسه غرناطة عصر يوم السبت، وهي مباراة قد نرى فيها الكثير من الأهداف، حيث بلغ معدل الأهداف في مباريات ليفانتي هذا الموسم 2.90 هدفاً للمباراة الواحدة، فيما بلغ المعدل في مباريات غرناطة 2.76، فقط مباريات برشلونة وبيتيس قد تسجيل معدل أكبر من الأهداف هذا الموسم في الدوري الإسباني، لذلك قد نشهد مهرجان أهداف في ملعب سيوتات دي فالنسيا.

 

وسيكون الدور بعد ذلك على ريال مدريد الذي يتطلع للتعافي من خسارته على يد ليفانتي في الجولة الماضية، ويزور "لوس بلانكوس" ويسكا في مباراة يتوقع أن تكون قوية، فالفريق المضيف تطور مستواه منذ تولي المدرب باكيتا المهمة، وهو يدخل المباراة بعد تحقيق فوزاً كبيراً على بلد الوليد بفضل هاتريك من مهاجمه المتألق رافا مير.

 

تقام بعد ذلك مواجهة ديربي مجتمع فالنسيا في أمسية يوم السبت، عندما يستضيف إلتشي منافسه فياريال، وهي مباراة مهمة للفريقين، وإن كانت لأسباب مختلفة، حيث يتواجد إلتشي في مناطق الهبوط على لائحة الترتيب ولم يحقق أي فوز في آخر 14 مباراة في الدوري، لذلك فإنه بحاجة بشدة للنقاط الثلاث، من جانبه، فإن فياريال يطارد المقعد المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، ويحتاج لحصد كل نقطة متاحة من أجل البقاء في دائرة المنافسة على المركز الرابع.

 

يتواجد إشبيلية حالياً بالمركز الرابع، وهو يتطلع لتعزيز موقعه عندما يستضيف خيتافي في العاصمة الأندلسية ليلة السبت، وقد يخوض الصفقة الجديدة بابو غوميز أول مباراة له في الدوري الإسباني خلال هذه المباراة، وذلك بعدما استمتع بأول دقائق له بقميص إشبيلية خلال فوز فريقه في منتصف الأسبوع في كأس الملك.

 

وتبدأ أحداث يوم الأحد بمواجهة مثيرة بين ريال سوسيداد وقادش، وقام كلا الناديان بتقوية خط الهجوم خلال سوق الانتقالات الشتوية، وجلب الريال كارلوس فيرنانديز، وتعاقد قادش مع إيفان سابونيتش وروبين سوبرينو، وستكون العودة المحتملة لدافيد سيلفا من الإصابة بمثابة صفقة جديدة لسوسيداد، الذي ما زال يتمسك بآمال التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

 

ثم تقام واحدة من المباريات التاريخية في الدوري الإسباني عصر يوم الأحد، عندما يستضيف أتلتيك بلباو منافسه فالنسيا في بلباو، وهي مواجهة بين وجوه مألوفة حيث كان مدرب أتلتيك الجديد مارسيلينو مدرباً لفالنسيا حتى وقت قريب من عام 2019، فيما صعد مدربه المنافس خافي غارسيا من أكاديمية أتلتيك ليزاما قبل أن ينطلق في مسيرته الكروية لاحقاً، مع الأخذ بالاعتبار أن هذين الفريقين تفصل بينهما نقطة واحدة فقط على لائحة الترتيب، لذلك سيكون لهذه المباراة آثار كبيرة على لائحة الترتيب.

 

كما سيكون لمواجهة أوساسونا وإيبار مساء يوم الأحد تأثير كبير لكن على منطقة الهبوط، فالفريقين يبتعدان بفارق نقطة واحدة فقط، وكلاهما يحوم بشكل غير مستقر فوق منطقة الثلاثي الأدنى في الترتيب.

 

ويتواجه ليلة الأحد فريقان يتمتعان بعقلية هجومية وكفاءة عالية عندما يلتقي ريال بيتيس مع برشلونة، وكما ذكرنا سابقاً، هذان الفريقان اللذان حققت مبارياتهما أكبر عدد من الأهداف هذا الموسم في الدوري، 2.95 هدفاً معدل التسجيل في مباريات برشلونة، و2.90 في مباريات ريال بيتيس، ولم يتعرض كلا الفريقين للهزيمة في الدوري في عام 2021، لذا فهذه مباراة تستحق المتابعة بالتأكيد.

 

ويختتم أتلتيكو مدريد الجولة بمواجهة سيلتا فيغو ليلة يوم الاثنين، ربما يكون فارق النقاط في الصدارة قد تقلص بحلول الوقت الذي تبدأ فيه مباراتهم، لذلك قد يعود الضغط على فريق دييغو سيميوني.

 

كان أداء أتلتيكو ممتازاً في النصف الأول من الموسم ووضعهم في مركز الصدارة للاقتراب من الفوز بأول لقب للدوري الإسباني منذ عام 2014، مما يجعل هذه المباراة مهمة للمشاهدة ليلة الاثنين.