كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

رابطة الليغا تضع خطة تدريجية لاستكمال الموسم

رابطة الليغا تضع خطة تدريجية لاستكمال الموسم

إسبانيا, منذ 4 عام و 0 شهر هيئة التحرير

قال مصدر مطلع على خطط رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء إن الأندية ستبدأ إخضاع لاعبيها للاختبار ضد فيروس كورونا المستجد الأسبوع المقبل.

واضطر الرياضيون في إسبانيا للتدريب في منازلهم منذ مطلع مارس الماضي بسبب إجراءات العزل العام الصارمة في أوروبا لكن رئيس الوزراء بيدرو سانتشيز أعلن أن الرياضيين يمكنهم العودة للتدريبات الفردية اعتبارا من يوم الاثنين المقبل كما يمكنهم التدرب معا في مجموعات صغيرة بعدها بأسبوع ضمن خطة استئناف النشاط.

لكن يجب خضوع اللاعبين والأجهزة الفنية للاختبار لاكتشاف إصابتهم بالفيروس من عدمها إذ أن هذا الاختبار جزء من المرحلة الأولى من خطة رابطة الدوري الإسباني لاستئناف النشاط.

ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية للتدريب الفردي في السادس من مايو المقبل بينما المرحلة الثالثة ستكون بالتدريب في مجموعات صغيرة تصل إلى ثمانية لاعبين قبل أن تنطلق المرحلة الرابعة بتدريب الفريق بالكامل الذي يجب أن يستمر اسبوعين على الأقل قبل استئناف المباريات.

قال المصدر إن المراحل الأربع من الممكن أن تكتمل في غضون شهر ما يعني أن مباريات الدرجة الأولى في إسبانيا يمكن أن تستأنف منتصف يونيو المقبل.