كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

جامعة لقجع توقف التيازي مدى الحياة قبل 4 أشهر من اعتزاله ... هل هو تمويه ؟

جامعة لقجع توقف التيازي مدى الحياة قبل 4 أشهر من اعتزاله ... هل هو تمويه ؟

المغرب, منذ 4 عام و 4 شهر هيئة التحرير

أعلنت لجنة الحكام المغربية، قرارها بوضع حد نهائي لخدمات الحكم هشام التيازي على مستوى الممارسة التحكيمية، بسبب الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها خلال قيادته للمباراة التي جمعت أولمبيك خريبكة بنظيره يوسفية برشيد، في الجولة العاشرة من الدوري المغربي الاحترافي .

وارتكب الحكم الذي ينتمي لرابطة الجنوب، هشام التيازي، أخطاء تحكيمية مؤثرة خلال قيادته للمباراة ، بعدما احتسب 4 ضربات جزاء غير صحيحة، ثلاثة منها للفريق الضيف أولمبيك خريبكة .

وانتهت المباراة بفوز أولمبيك خريبكة بنتيجة 4/1 ورفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز 11 ، بينما تجمد رصيد يوسفية برشيد عند 7 نقاط في المركز 15 وقبل الأخير .

يذكر أن التيازي كان سيعتزل ويغادر ميدان التحكيم بعد 4 أشهر، وبالضبط في شهر أبريل، بعد أن قضى أعواما كثيرة في قيادة مباريات البطولة المغربية بقسميها الأول والثاني,

وجاء نص بيان اتحاد الكرة المغربي كالتالي:  
بعد المستوى الذي ظهر به الحكم هشام التيازي، والأخطاء الجسيمة التي وقع فيها والتي أثرت على نتيجة المباراة التي جمعت يوم السبت 21 ديسمبر 2019 بين فريقي أولمبيك خريبكة ويوسفية برشيد برسم الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية القسم الوطني الأول.

 وبناء على التقرير الذي رفعه مقيم الحكام إلى المديرية الوطنية للحكام، و استنادا إلى سلم العقوبات و الإجراءات الانضباطية الخاص بالحكام، و المادة 6.2 من القانون الأساسي للحكم والتحكيم للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فقد تقرر وضع حد نهائي لخدمات الحكم هشام التيازي على مستوى الممارسة التحكيمية.