كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

تغيرات على مستوى المنتخبات العربية بافريقيا بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022

تغيرات على مستوى المنتخبات العربية بافريقيا بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022

المغرب, منذ 2 عام و 6 شهر هيئة تحرير

احتدم الصراع في بين المنتخبات الافريقية، بحيت حصل المنتخب المغربي على العلامة الكاملة ب 18 نقطة في المجوعة 9 بانتصاره في جميع المباريات، على السودان وغينيا بيساوي وغينيا وذلك مما أدى الى صعوده للمركز 28 والتي تميزت بلعب جميع مبارايته على ارضه كما أيضا تميز المنتخب المغربي بهجومه القوي الدي سجل 20 هدف فيما استقبلت مرماه هدف واحد.

في المجموعة الأولى التي تضم بوركينافاسو وجيبوتي والنيجر التي انهى فيها المنتخب الجزائري متصدرا ب 14 نقطة فيما ضيع 4 نقاط أمام منتخب بوركينافاسو بالتعادل بالذهاب والإياب، يعتبر المنتخب الجزائري من بين الأقوى بالقارة السمراء ويحتل الآن المركز 4 افريقيا وعربيا المركز 3 وسجل االمنتخب الجزائري أقوى هجوما ب25 هدف.

المجموعة الثانية التي تضم تونس وزامبيا وغينيا الاستوائية وموريتانيا، والتي أنهت فيها تونس متصدرة ب 13 نقطة والتي ستفقد مركزها الثاني افريقيا والأول عربيا في تصنيف الفيفا، الذي سيظهر الخميس القادم 25 نوفمبر أثر تعادلها في مبارتين مع المنتخب الموريتاني وخسارتها مع غينيا الاستوائية مما سيرجعها للمركز 29.

المجموعة السادسة والتي تصدرها المنتخب المصري، صاحب المركز 44 بمجموع 14 نقطة، في صراعه مع منتخب أنغولا وليبيا والغابون هذه المجموعة التي كانت صعبة على كتيبة المدرب كيروي، من المنتظر أن يقفز عدة مراكز وتميز بمشواره في التصفيات على 11 بطاقة صفراء مما يؤثر عليه في مباراة السد بالقرعة التي ستقام شهر ديسيمبر القادم في قطر.

فيما تنتظر المنتخبات العربية القرعة لمباريات السد للتعرف على خصومها فيما يلي المنتخبات المتؤهلة.

المغرب، الجزائر، تونس، مصر، السنغال، نيجيريا، كاميرون، غانا القرعة ستقام شهر فبراير من السنة القادمة بعد كأس الأمم الأفريقية التي ستقام بالكاميرون.