كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

بعدما خدم مصلحته سنة 2020 الأهلي يلجأ للطاس بسبب ملعب نهائي العصبة

بعدما خدم مصلحته سنة 2020 الأهلي يلجأ للطاس بسبب ملعب نهائي العصبة

المغرب, منذ 15 أيام و 17 ساعة هيئة تحرير

أكد نادي الأهلي المصري أنه سيلجه إلى الاحتكام بالمحكمة الرياضية الدولية بخصوص الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال إقريقيا بعدما أكد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة المباراة المشار إليها على ملعب مركب محمد الخامس.

وقال الأهلي أنه يطمح في لعب مباراة النهاية في ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتبارى في الدور قبل النهائي للبطولة.

وسيقوم الأهلي بالطعن في القرار الصادر في هذا الشأن، وسيطلب إجراءات مستعجلة للفصل في الموضوع قبل الموعد المحدد للمباراة.

جاء قرار الأهلي بالتصعيد للمحكمة الرياضية الدولية بعدما رأى أن إسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب مركب محمد الخامس قد يترتب عليه منح فريق الوداد الرياضي أفضلية اللعب على ملعبه ووسط جماهيره.

وكان فريق الأهلي قد استفاد من الحالة نفسها خلال مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا سنة 2020 حيث كان مقررا لعب مباراة النهائي بملعب القاهرة الدوري وحتى قبل إفراز الفرق التي ستلعب النهائي.

وكان وقتها كان فريق الرجاء و الوداد الرياضيان يلعبان نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الأهلي و الزمالك الشيء الذي اعتبره نادي الأهلي وقتها جائزا لأن المباراة النهائية ستلعب بملعب القاهرة الدولي أمام جمهوره و كان وقتها فريق الرجاء و الوداد مرشحان للعب النهائي و لم يقدما أي احتجاج على ملعب النهائي.