كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

بحضور 13 ألف مجسم ورقي..ليفركوزن يهزم مونشنغلادباخ

بحضور 13 ألف مجسم ورقي..ليفركوزن يهزم مونشنغلادباخ

ألمانيا, منذ 3 عام و 11 شهر هيئة التحرير

 

قفز باير ليفركوزن مركزين وأصبح ثالثاً، بفارق أربع نقاط عن دورتموند، بعد فوزه على أرض بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1 في المرحلة السابع والعشرين من الدوري الألماني، في ظل تألق لاعبه كاي هافرتس.

واستلم هافرتس (20 عاماً) تمريرة كريم بلعربي في العمق، فلعبها أرضية ذكية بيمناه من داخل المنطقة (7).

وكان مونشنغلادباخ قريباً من المعادلة، بعد فرصة خطيرة من تسديدة لفلوريان نويهاوس صدها الحارس الفنلندي لوكاس هراديتسكي، وعجز عن متابعتها في الشباك الجزائري الدولي رامي بن سبعيني (41).

بعدها بقليل، أهدر ليفركوزن هدفاً ثانياً عندما ارتدت تسديدة هافرتس من العارضة، ثم أنقذ المدافع السويسري نيكو الفيدي بأعجوبة كرة كريم دميربي على باب المرمى (45)،  لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق لليفركوزن.

أدرك المضيف التعادل باكراً في الثاني، بعد تمريرة من الفرنسي الحسان بليا إلى مواطنه ماركوس تورام أطلقها قوية بيمناه (52)، مسجلاً هدفه الثامن هذا الموسم.

لكن هافرتس استعاد تقدم فريقه من نقطة الجزاء بعد عرقلة جدلية من الفيدي على بلعربي (58)، مسجلاً هدفه العاشر هذا الموسم والرابع في مباراتين بعد ثنائيته خلال الفوز الأخير على فيردر بريمن.

ومن ضربة حرة لدميربي تابعها سفن بندر بكتفه من مسافة قريبة، سجل ليفركوزن الهدف الثالث وضمن منطقياً نقاط المباراة (81) رافعاً رصيده إلى 53 نقطة بفارق نقطتين عن لايبزيغ الذي يواجه الأحد مضيفه ماينتس.