كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

انتصار دبلوماسي للقجع بعد إجهاض مساعي الكيان الوهمي في الانضمام لـ"كاف"

انتصار دبلوماسي للقجع بعد إجهاض مساعي الكيان الوهمي في الانضمام لـ"كاف"

المغرب, منذ 3 عام و 0 شهر هيئة تحرير

حقق المغرب انتصارا دبلوماسيا، خلال الجمع العام العادي والانتخابي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي انعقد في الرباط في الـ12 من مارس الماضي، إذ وجه المغرب عن طريق "فوزي لقجع" رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة، ”الضربة القاضية” لكل من يحاول المزايدة على الوحدة المغربية، بعدما تم تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي لـ “الكاف”.

وأصبح التعديل الخاص بالمادة الرابعة من النظام الأساسي للإتحاد الكروي الإفريقي يفرض على أي بلد يرغب في الحصول على عضوية الاتحاد الإفريقي، أن يكون عضوا في الأمم المتحدة.

 

و في تعليه على الأمر قال فوزي لقجع، أن الأمر لا يستحق هذه الضجة الكبيرة مشيرا إلى أن الجزائر وجنوب إفريقيا قاما بالتصويت على القرار، ليكون بذلك إجماع عليه.

 

وأضاف لقجع في تصريحات إعلامية، إن المغرب تعرض لمجموعة من لضغوطات خلال السنوات الماضية، وتحديدا منذ سنة 2013، في سبيل حصول "كيان وهمي" على عضوية في الإتحاد الإفريقي لكرة القدم“الكاف”، لذلك كان لزاما عليه إنهاء هذا الوضع و التحرك من أجل وضع حد لكل هذه الإختلالات التي يتم استغلالها من طرف جهات معادية للمغرب.

 

جدير بالذكر أن من بين التعديلات التي تمت المصادقة عليها أيضا، هو تقلد السيد فوزي لقجع، والذي أصبح عضوا في الاتحاد الدولي ”فيفا”، منصب النائب الرابع للرئيس الجديد لـ”كاف” باتريس موتسيبي، إلى جانب تغييرات أخرى.