كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الوينرز تطالب بتدخل عاجل من أجل إنقاذ الوداد من الخسارة بالقلم

الوينرز تطالب بتدخل عاجل من أجل إنقاذ الوداد من الخسارة بالقلم

المغرب, منذ 3 عام و 3 شهر هيئة التحرير

طالب الـ “وينرز” الفصيل المساند لنادي الوداد الرياضي لكرة القدم، السلطات المغربية عبر بلاغ أصدره للتدخل بشكل استعجالي واستثنائي، والترخيص لفريق كايزر شيفز الجنوب إفريقي بدخول المغرب وإجراء المباراة والحفاظ على كافة حظوظ الوداد في منافسة دوري أبطال إفريقيا.

 

ومن المقرر أن يُواجه الوداد الرياضي، يوم السبت 13 فبراير الجاري، نادي كايزر شيفز لحساب دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، في الثامنة مساء بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

 

وقال “وينرز” في بلاغ نشره في صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “قبل أيام قليلة من المباراة نجد أنفسنا أمام إشكالية قانونية مُستعصية، تتمثل في رفض السلطات المغربية منح تأشيرة ولوج الأراضي المغربية لبعثة كايزر شيفز بسبب انتشار السلالة الجديدة لكورونا، وهو ما قد يُعرض ممثل الكرة المغربية للهزيمة، حسب قوانين “الكاف””.

 

وأضاف “وينرز”: “من هذا المنبر ندعو السلطات العليا بالبلاد للتدخل بشكل استعجالي واستثنائي، والترخيص لفريق كايزر شيفز بدخول المغرب وإجراء المباراة والحفاظ على كافة حظوظ الوداد في المنافسة خاصة أنه الممثل الوحيد للكرة المغربية”.

 

وختم بلاغ “وينرز”: “لدينا كامل الثقة في الأطر الصحية، لتأمين المباراة وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل المخبرية اللازمة لبعثة كايزر شيفز لتفادي أي انتشار محتمل للسلالة الجديدة بالمغرب”.

 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد رفض في وقت سابق الطلب الذي تقدم به الوداد الرياضي، من أجل تأجيل المباراة المقبلة التي كان من المنتظر أن يخوضها الفريق ضد كايزر شيفز الجنوب الإفريقي.

 

ونقلت تقارير إعلامية نسبة لنا وصفته بالمصدر المسؤول داخل القلعة الحمراء، أن «الكاف» بعث برد إلى الوداد ونسخة أخرى إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يخبرهما برفض طلب تأجيل المباراة بصفة رسمية، وأنه في حال لم يتم إجراؤها في موعدها فسيعتبر الفريق الأحمر منهزما.

 

وتابع المصدر ذاته أن الاتحاد الإفريقي في مراسلته، شدد على أن قوانين «الكاف» ترفض عدم إجراء مباريات بسبب تفشي فيروس كورونا أو تدخل الدولة، وبالتالي فإن الوداد إذا لم يوفر تأشيرات دخول الفريق الجنوب إفريقي إلى المغرب خلال المرحلة المقبلة، فإنه سيعتبر منهزما بنتيجة هدفين دون رد.

 

وأكد المصدر نفسه أن السفارة المغربية بجنوب إفريقيا رفضت منح تأشيرات دخول التراب الوطني لعناصر فريق كايزر شيفز، بسبب التدابير الاحترازية المفروضة بالمغرب، وتعليق الرحلات نتيجة ظهور السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد.

 

وتابع المصدر ذاته أن أحد أعضاء الاتحاد الإفريقي أخبر الوداد، أنه يمكن للنادي أن يقدم ملتمسا من أجل إجراء المباراة المقبلة، برسم دور مجموعات بطولة عصبة الأبطال الإفريقية ضد فريق كايزر شيفز خارج المغرب، وأن «الكاف» مستعد لقبول هذا الاقتراح، أما في حال عدم توصل الفريق الجنوب إفريقي بتأشيرات الدخول إلى المغرب، فإن الفريق المغربي سيعاقب بخسارة المواجهة بهدفين دون رد، إضافة إلى غرامة مالية.