كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الوداد الرياضي يعزز صدارته بثلاث نقاط جديدة و يقترب من درع البطولة

الوداد الرياضي يعزز صدارته بثلاث نقاط جديدة و يقترب من درع البطولة

المغرب, منذ 1 عام و 10 شهر خالد أنويرة (كوورة لايف)

فاز الوداد الرياضي على الدفاع الحسني الجديدي بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية المركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الدورة 28 من البطولة الاحترافية .

وتمكن الدفاع الحسني الجديدي من افتتاح حصة التسجيل، عبر بناء هجومي انطلق من زكرياء حدراف ومر عبر مصطفى شيشان، قبل أن يصل لمسعود جمعة الذي أتمم الهجمة بنجاح، معلنا عن تقدم فريقه في حدود الدقيقة الخامسة.

ورد الوداد الرياضي عبر ضربة رأسية من أشرف داري تصدى لها الحارس سفيان برحو، تلتها تسديدة من محمد رحيم وجدت في طريقها تألق الحارس الجديدي.

وفي الدقيقة الـ32، أخذ أمين فرحان مبادرة التوغل والتقدم للأمام، ليمرر كرة لبديع أوك الذي وجهها صوب مربع العمليات، قبل أن يسددها زهير المترجي الذي حاول ركن الكرة في الزاوية البعيدة، غير أن برحو كان لها بالمرصاد.

وفي الأنفاس الأخيرة من الفصل الأول، توغل أيمن الحسوني وسط الدفاعات الجديدية، مانحا الكرة لأيوب العملود الذي مهدها لغي مبينزا واضعا إياها في الشباك، ومانحا التعادل لفريقه قبل صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، كانت أولى الهجمات الخطيرة عبر تسديدة قوية من الحسوني تصدى لها الحارس برحو، ليتواصل تألق هذا الأخير بإيقافه لكرة قوية من زهير المترجي في حدود الدقيقة الـ60 من المواجهة.

وبعد أن لجأ المدربان لدكة الاحتياط من أجل ضخ دماء جديدة في فريقيهما، تحركت المباراة بشكل أكبر وزادت إثارتها عقب توقيع الوداد لهدف ثان في الدقيقة الـ80، عبر تسديدة أمين فرحان الذي استغل خطأ أمالي موكوكو في الإبعاد، لتنتهي المواجهة بتغلب الفريق الأحمر بهدفين مقابل واحد.

وبهذه النتيجة، رفع الوداد الرياضي رصيده للنقطة الـ62 في الصدارة ليخطو خطوة جديدة نحو التتويج، بفارق 6 نقاط عن الرجاء الرياضي الوصيف صاحب الـ56 نقطة الذي تغلب على حسنية أكادير (3-2)، قبل جولتين من نهاية الدوري.