كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

المنتخب المغربي يحقق فوزا صعبا على منتخب جنوب إفريقيا

المنتخب المغربي يحقق فوزا صعبا على منتخب جنوب إفريقيا

المغرب, منذ 1 عام و 11 شهر هيئة التحرير

انتصر المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بصعوبة بهدفين لواحد على حساب ضيفه منتخب جنوب إفريقيا، في مباراة الجولة الأولى من اقصائيات كأس إفريقيا 2023، التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

و إنطلق الشوط الاول للمقابلة بسيناريو غير متوقع، حيث تمكن منتخب البفانا بفانا من مباغثة الأسود بهدف مبكر في حدود الدقيقة الثامنة عن طريق اللاعب ليل فوستر بعد فراغ دفاعي ، وهو الهدف الذي أربك أوراق النخبة الوطنية خلال الدقائق الأولى من الشوط الأول.

وحاولت العناصر الوطنية البحث عن هدف تعديل النتيجة خلال باقي فترات الجولة الأولى، إذ أتيحت لرفاق طارق تيسودالي العديد من الفرص السانحة للتهديف، غير أن التسرع وسوء التعامل مع الكرات الهجومية فوت على المنتخب المغربي تعديل النتيجة، لتنهي صافرة الحكم التونسي صادوق السالمي تفاصيل الجولة الأولى بفوز منتخب جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط المنتخب المغربي على معترك الضيوف، ليثمر ذلك إحراز هدف التعادل في حدود الدقيقة 51 عن طريق اللاعب يوسف النصيري، بعد جملة تكتيكية محكمة بين رفاقه.

وحاول لاعبو المنتخب المغربي خلال باقي مجريات المواجهة، البحث عن فتح ممرات في الخط الخلفي لمنتخب جنوب إفريقيا والوصول إلى الشباك، غير أن التحركات الهجومية لرفاق أمين حارث غابت عنها النجاعة الهجومية إلى غاية الدقيقة 87، حيث تمكن أيوب الكعبي من هز الشباك وإحراز هدف الفوز للمنتخب المغربي، ليحصد بذلك “أسود الأطلس” بعد هذا الفوز، أول ثلاث نقاط في اقصائيات كأس إفريقيا 2023.