كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

المنتخب المغربي المحلي إلى نهائي "الشان" على حساب الكاميرون

المنتخب المغربي المحلي إلى نهائي "الشان" على حساب الكاميرون

المغرب, منذ 3 عام و 3 شهر خالد انويرة (كوورة لايف)

تمكن المنتخب المغربي للاعبين المحليين،من ضمان تأهله إلى نهائي مسابقة كأس إفريقيا للاعبين المحليين للمرة الثانية على التوالي، بعد تغلبه مساء اليوم الأربعاء، برباعية نظيفة في مباراة نصف النهائي على حساب المنتخب الكاميروني، مستضيف الدورة.

 

وقد عرفت المواجهة، في دقائقها الأولى نوع من الحذر من الجانبين واصطدامات قوية دفعت الحكم جون جاك ندالا، للتدخل في العديد من المرات، دون أن يتمكن الطرفين من خلق مناورات هجومية، إلى غاية الدقيقة 19، إذ ضيع العميد أيوب الكعبي، أبرز فرصة للتهديف، بعد تمريرة محكمة من سفيان رفيقه الراحيمي.

 

وبسطت العناصر الوطنية سيطرتها على مجريات اللعب خلال باقي فترات الجولة الأولى، ليتمكن المدافع سفيان بوفتيني، من هز الشباك وإحراز هدف التقدم للمنتخب المغربي في حدود الدقيقة 29، قبل أن ينجح سفيان الرحيمي، في إنهاء جملة تكتيكية من رفاقه في الشباك، محرزا الهدف الثاني للمنتخب المغربي في حدود الدقيقة 40.

 

وبدأ المنتخب الكاميروني مجريات الشوط الثاني بالضغط على معترك المنتخب المغربي بحثا عن اقتناص هدف تقليص النتيجة، قابله أبناء المدرب الحسين عموتة، بقتالية وتعامل جيد، فيما كان عبد الإله الحافيظي، قريبا من تعزيز النتيجة بهدف ثالث.

 

وفي حدود الدقيقة 74 عاد سفيان الرحيمي، لهز الشباك وإحراز الهدف الثالث للمنتخب المغربي، بعد استغلاله هفوة دفاعية فادحة لأصحاب الأرض، ليخوض بذلك رفاقه باقي دقائق المواجهة بارتياح كبير، قبل أن يضيف محمد بامعمر الهدف الرابع تم تاكيده بتقنية الفار في الدقائق الأخيرة من النزال.

 

لي يضمن أبناء عموتة بعد هذا الفوز موعدا مع منتخب مالي في المباراة النهائية للبطولة.