كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

السلطات الإيطالية ستحسم قرار عودة التدريبات قريباً

السلطات الإيطالية ستحسم قرار عودة التدريبات قريباً

إيطاليا, منذ 4 عام و 0 شهر هيئة التحرير

أعلن وزير إيطالي الأربعاء أن السلطات المعنية في البلاد ستتخذ خلال الأيام المقبلة قرارات بشأن السماح لأندية كرة القدم باستئناف التمارين.

وقال وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا في بيان "استمعت بكثير من الاهتمام إلى المواقف المختلفة، وخلال الأيام المقبلة، بعد التشاور مع وزير الصحة واللجنة التقنية العلمية، سنقرر إجراءات محدثة بشأن امكانية وسبل معاودة التمارين".

وأعلنت إيطاليا في التاسع من آذار/مارس الماضي تعليق النشاط الرياضي في البلاد التي أصبحت من الأكثر تأثراً عالمياً بوباء "كوفيد-19"، وذلك ضمن إجراءات إقفال واسعة النطاق من أجل الحد من تفشيه. ويتوقع أن تبدأ السلطات مطلع أيار/مايو المقبل، بالتخفيف بشكل تدريجي من حدة هذه الاجراءات.

وعقد سبادافورا اجتماعات عبر تقنية الفيديو مع مسؤولي كرة القدم في البلاد، بما يشمل ممثلين للاتحاد الإيطالي لكرة القدم ورابطة الدوري على مستويي المحترفين والهواة، إضافة إلى ممثلين للاعبين والمدربين والحكام والأطقم الطبية الرياضية.

وبحسب التقارير، قدم الاتحاد خارطة طريق لمعاودة تدريجية لتمارين الأندية، تشمل خوض تمارين بمجموعات صغيرة وتحت رقابة طبية صارمة بدءاً من الرابع من أيار/مايو، وهو الموعد الذي تعتزم فيه السلطات بدء تخفيف إجراءات الاغلاق المفروضة في البلاد.