كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الدكيك: "حققنا أفضل بداية في "الكان" بعد الفوز على أنغولا"

الدكيك: "حققنا أفضل بداية في "الكان" بعد الفوز على أنغولا"

المغرب, منذ 17 أيام و 18 ساعة هيئة التحرير

كشف هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، خلال الندوة الصحفية التي جاءت بعد المباراة، كيف حقق الفوز بخماسية على المنتخب الأنغولي.

 

وقال الدكيك: " إن المنتخب الأنغولي كان يعرف كل تفاصيل طريقة لعب الأسود، بينما هو كان يجهل طريقة لعب الأنغوليين، ولم يتعرف على أسلوب لعبهم إلا بعد نهاية الشوط الأول".

 

وعزا الدكيك تواضع أداء اللاعبين في الشوط الأول الذي انتهى بتقدم العناصر الوطنية بهدفين لواحد إلى "رهبة البدايات" و"الحماس الزائد".

 

وشدد مدرب "أسود القاعات" على أن أهم شيء بالنسبة له "خلق الفرص"، مشيرا على أن الأسود حققوا على أفضل بداية ممكنة، وهي الظفر بالنقاط الـ3، بغض النظر على النتيجة.

 

وعن سفيان الشعراوي، الذي سجل الأهداف الثلاث من أصل 5، قال الدكيك، إن اللاعب "يجني اليوم ثمار اختياره اللعب للمنتخب المغربي"، مبرزا: "نعرف أن اللاعب من مواليد هولندا، وأقنعته باللعب للمنتخب المغربي، ولو أن الاختيار لم يكن سهلا، لأنه رفض اللعب للهولنديين، واليوم هو سعيد باختياره".

 

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعات، فاز على نظيره الأنغولي بنتيجة (5-2) اليوم الخميس 11 أبريل 2024، بالقاعة المغطاة لمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات في نهائيات كأس إفريقيا للأمم.