كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

التيازي مصدوم من قرار  اللجنة المركزية للتحكيم ويصفه بـ"المتناقض"

التيازي مصدوم من قرار اللجنة المركزية للتحكيم ويصفه بـ"المتناقض"

المغرب منذ 7 شهر و 0 أيام هيئة التحرير

حددت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم، 2  فبراير المقبل موعدا جديدا للاستماع إلى دفوعات محامي الحكم هشام التيازي، الموقوف مدى الحياة لاحتسابه 4 ضربت جزاء بالخطأ وذلك بعد اطلاعه على تفاصيل الحكم الصادر في حق موكله.

وأصيب الحكم هشام التيازي، بالصدمة، فور اطلاعه على المحضر الذي استندت عليه اللجنة المركزية للتحكيم لاتخاذ قرار إيقافه مدى الحياة، حيث فوجئ بأن المحضر الذي اطلع عليه بإذن من أعضاء لجنة الاستئناف في الجلسة الأولى التي عقدوها معه الجمعة الماضي، أنه يخلو من أية اتهامات، وأن المحضر يستند على أخطاء تحكيمية في اتخاذ قرار معاقبته بالإيقاف مدى الحياة في الوقت الذي منحه مراقب المباراة مصطفى ليدر نقطة 7/10، ما يؤكد وجود تناقص كبير بين تقرير المندوب وتقرير اللجنة المركزية للتحكيم.

وأبدي التيازي استغرابه لكون الاجتماع الذي اتخذ فيه قرار معاقبة بالإيقاف مدى الحياة لم يتجاوز 15 دقيقة، كانت كافية للحكم عليه بإنهاء مساره التحكيمي.

وأعلنت لجنة الحكام المغربية، قرارها بوضع حد نهائي لخدمات الحكم هشام التيازي على مستوى الممارسة التحكيمية، بسبب الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها خلال قيادته للمباراة التي جمعت أولمبيك خريبكة بنظيره يوسفية برشيد، فى الجولة العاشرة من الدوري المغربي الاحترافي .

وارتكب الحكم الذي ينتمي لرابطة الجنوب هشام التيازي، أخطاء تحكيمية مؤثرة خلال قيادته للمباراة ، بعدما احتسب 4 ضربات جزاء غير صحيحة، ثلاثة منها للفريق الضيف أولمبيك خريبكة.
وانتهت المباراة بفوزأولمبيك خريبكة بنتيجة 4/1 ورفع رصيده الى 10 نقاط فى المركز 11 ، بينما تجمد رصيد يوسفية برشيد عند 7 نقاط فى المركز 15 وقبل الاخير .