كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مصمم على إنهاء الموسم

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مصمم على إنهاء الموسم

إنجلترا, منذ 4 عام و 0 شهر وكالات

أصدر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) "توصية صلبة" من اجل انهاء المسابقات المحلية في البطولات القارية التي توقفت بسبب فيروس كورونا المستجد.

يبدو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) مصمما على إنهاء موسم 2019-2020 بعد أن أصدر الثلاثاء "توصية صلبة" من أجل استكمال المسابقات المحلية في البطولات القارية التي توقفت بسبب فيروس كورونا المستجد، لكن من دون أن يحدد جدولا زمنيا لاستئنافها.

جاء ذلك خلال اجتماع الثلاثاء عبر تقنية الاتصال بالفيديو ضم ممثلين عن الأعضاء الـ55 في الاتحاد الأوروبي.

وقال الاتحاد القاري في بيان "هناك مروحة من الخيارات تتعلق بالروزنامة" لا سيما التي تطال البطولات المحلية والأوروبية للأندية تم تقديمها الى الاتحادات القارية.

وأشارت تقارير صحافية في الأيام الأخيرة إلى رغبة الاتحاد القاري إنهاء الدوريات المحلية في مطلع الصيف واستكمال مسابقة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) خلال شهر آب/اغسطس.

وتوقف النشاط الكروي في القارة العجوز منذ منتصف آذار/مارس بسبب تفشي وباء "كوفيد-19".

وأضاف البيان "ثمة توصية صلبة لإنهاء بطولات الدرجة الأولى ومسابقات الكأس المحلية (...) لكن هناك بعض الحالات الخاصة التي سيتم درسها عندما يتم التوصل إلى تصور في ما يتعلق بالمشاركة في المسابقات الأوروبية بالنسبة إلى البطولات الملغاة" في تلميح إلى بطولة بلجيكا التي قد لا تستأنف نشاطها.